الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العدالة والتنمية: قتل خاشقجي أتي بأوامر سعودية عليا ومتمسكون بالإفصاح عنه

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 12:17 م

أكد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا، عمر جليك، تمسك بلاده بالإعلان عن من أعطوا الأوامر للفريق الأمني المكون من 15 فردًا، والذين قاموا بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع أكتوبر المنصرم.

وبين المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية أن جريمة قتل خاشقجي تمت بأوامر من مناصب سعودية عليا، وأنه يجب أن يحدد علنًا من أعطى الأوامر بقتل الصحفي المعارض.

وكان جليك في وقت سابق أكد على إن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، جريمة مخطط لها بوحشية، مضيفًا أنه جريمة معقدة للغاية والفاعلون بذلوا مجهودا كبيرا لطمس آثار جريمتهم.

وشدد على أن النتائج الكاملة للتحقيق ستظهر وسيتم محاسبة كافة المسؤولون، بحيث لن يفكر أحد مرة أخرى بارتكاب مثل هذه الجريمة.

يُذكر أن زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، قد أتهم اردوغان بأنه مشارك في قتل جمال خاشقجي، حيث قال رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر قوة سياسية معارضة في تركيا: “أطلق أردوغان سراح القتلة، فإن الذي سمح بذهابهم شريك في الجريمة”.

وتسائل أوغلو القتلة جاؤوا بالطائرة ونزلوا في الفنادق، وارتكبوا الجريمة، ورجعوا إلى بلادهم بكل أريحية. من سمح لهؤلاء القتلة بالذهاب؟ وبأي ذريعة ذهبوا؟

 

 

تابع مواقعنا