السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التخطيط: انخفاض معدل البطالة في مصر لـ9.9 %

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 05:44 م

أشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إلى حصول مصر مؤخرًا على المركز الأول والدرع الذهبي في مسابقة الابتكار الإداري التي نظمتها “المنظمة الإفريقية للإدارة العامة” من خلال مشروع “منظومة ميكنة تسجيل المواليد والوفيات”، والذي نال إشادة العديد من الدول الإفريقية التي أبدت رغبتها في الاستفادة من التجربة المصرية ذات الصلة.

 

كما استعرضت وزيرة التخطيط مجمل تطورات مؤشرات الأداء الاقتصادي في مصر، ومن بينها وصول معدل النمو الاقتصادي إلى 3.5% خلال العام المالي 2017-2018، وانخفاض معدل البطالة إلى 9.9%، وارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي إلى 44.4 مليار دولار، حيث أظهرت تلك الإحصاءات التحسن المستمر في أداء الاقتصاد المصري.

 

ووجه الرئيس السيسي في هذا الإطار بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل عن طريق انتهاج إصلاحات مؤسسية وتشريعية متكاملة إلى جانب الإصلاح المالي والنقدي.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة.

 

وتناول الاجتماع متابعة خطة الحكومة للاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة، وكذلك مجمل تطورات أداء المؤشرات الاقتصادية، فضلًا عن سير العمل بالمدن الجديدة على مستوى الجمهورية، خاصةً مدينة العلمين الجديدة فضلا عن مستجدات إنشاء صندوق مصر السيادي.

تابع مواقعنا