• بحث عن
  • وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 مسؤولا سعوديا بسبب خاشقجي

    قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، اليوم الخميس، إنه على الحكومة السعودية اتخاذ الخطوات المناسبة لإنهاء اَي استهداف للمعارضة السياسية والصحفيين، معلنًا عن بدء حظر التعاملات السعودية.

    وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فى بيان، بفرض عقوبات على 17 مسئولا سعوديا بسبب تورطهم فى مقتل جمال خاشقجي، بقنصلية بلاده باسطنبول، 2 أكتوبر الماضي، ومن بين هؤلاء المتهمين، سعود القحطاني، المستشار الإعلامي للأمير محمد بن سلمان، وماهر مطرب.

    وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية، فى بيان لها، أنه يحظر على الأمركين الدخول في تعاملات مع الأفراد السعوديين الواردة اسماؤهم في قائمة الحظر، بما في ذلك الكيانات المالية التي يمتلكون فيها نسبة ٥٠٪ أو أكثر كما تحظر ممتلكاتهم في الولايات المتحدة والتحويلات المالية عبر نظامها المالي عالميا.

    وطالبت النيابة العامة السعودية، اليوم، فى بيان، بإعدام من أمر ونفذ جريمة قتل جمال خاشقجي، وحددت النيابة العامة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم لإعلان نتائج التحقيقات، وآخر مستجدات التحقيقات السعودية، وتضمن المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم النيابة العامة السعودية 16 تصريح حول القضية جميعهم صادمون، أبرزهم  منع القحطاني من السفر وهو رهن التحقيق، وإعدام من أمر وباشر جريمة قتل خاشقجي وعددهم خمسة أشخاص.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق