الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تترقب رد نادي الزمالك على حركة دعم المقاطعة لإسرائيل “BDS”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 15/نوفمبر/2018 - 02:55 م

 تترقب الدوائر الإسرائيلية الموقف  المنتظر الذي سيتخذه  نادي الزمالك خلال الايام المقبلة من الشركة الراعية له ولفريقه الكروي ، حيث اشار محرر الشؤون العربية بالتليفزيون الإسرائيلي أن حركة دعم المقاطعة لإسرائيل المعروفة بــ(BDS) طالبت نادي الزمالك المصري بإنهاء التعاقد مع واحدة من الشركات العالمية الرياضية للملابس بسبب دعمها للمنتخب الإسرائيلي.

وعرض التليفزيون الإسرائيلي في تقريرا له  البيان الذي نشرته BDS عبر صفحته بالفيس بوك وجاء نص البيان كالتالي:

السادة / أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك

تحیة طیبة و بعد

نحن الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل (BDS مصر) المؤلفة من أحزاب سیاسیة، واتحادات وحركات طلابية، ونقابات، ومنظمات غير حكومیة وشخصيات عامة، كما أننا جزء من الحملة العالمية (BDS) للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل، حتى إنهاء الاحتلال الصهیونی وتحریر فلسطين.

نكتب لكم كتابنا هذا بعد إعلانكم عن تعاقدكم مع شركة (Puma) لتصميم وإنتاج ملابس فريق كرة القدم بالنادى، وهي الشركة الراعية الرسمية للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وهو ما نعتبره خرقاً لنداء مقاطعة الشركة وتطبيعاً مع إحدى الجهات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي وتورّطاً في الانتهاكات المرتكبة بحقّ الشعب الفلسطيني، وإنّنا في الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل (BDS Egypt ) نربأ بنادى الزمالك أن يكون شريكاً ممولاً للعدو الاسرائيلي او أيّ من الجهات المتعاونة معه أو الداعمة له.

وإذ إنّنا نتفهم أنه قد يكون لا علم لديكم بشأن بحيثيّات تورط شركة (Puma) في دعم جرائم الإبادة الجماعية والتصفية العرقية التي يرتكبها الكيان الصهيونى، فنحن الآن نوجّه دعوتنا لأعضاء النادى، وفي القلب منهم جمعيته العمومية ومجلس إدارته، لاتخاذ موقفٍ وطنيٍ وإنسانيٍ ينتصر لواحدة من أعدل القضايا الإنسانية بفسخ هذا التعاقد وإيصال رسالةٍ واضحةٍ لكل مؤسسة أو شركة تتعاون، أو تفكر فى التعاون مع الاحتلال، أو التربح من وراء جرائمه، وأنّها مهددةٌ بخسارة فادحة في الأسواق العالمية عامةَ، والعربية والمصرية خاصةً.

وبعد حملةٍ عالمية قادتها حركة المقاطعة (BDS)، قامت شركة أديداس (Adidas) بإنهاء عقد رعايتها للاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم في نهاية أغسطس 2018، وهو ما رحبت به حركة (BDS) بسبب ما كانت تمثّله هذه الرعاية من تواطؤ مع تورط الأخير في الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ولتبدأ حملتها ضدّ شركة بوما الألمانية (Puma) الراعي الجديد للاتحاد الإسرائيلي.

وانطلقت حملة المقاطعة (BDS) لإقناع شركة (Puma) بالتراجع عن قرارها برعاية الاتحاد الإسرائيلي بدلاً من شركة (Adidas) عبر نداء موقّعٍ من 200 مركزٍ ونادٍ رياضيٍّ فلسطينيٍّ في سبتمبر هذا العام للضغط على الشركة الألمانية “بوما” لوقف مشاركتها في قمع الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي الاستعمار المستمر للأراضي المحتلة، دون أيّ تجاوبٍ من شركة بوما حتى اللحظة.

كما نناشدكم بالانضمام إلى هذه الحملة والوقوف معنا انتصاراً للعدالة والحريّة، ولواحدةٍ من أعدل القضايا الإنسانية بفسخ هذا التعاقد والضغط على شركة “بوما” لوقف تورطها في دعم الاحتلال عبر رعاية اتحاده الرسمي لكرة القدم.

ونحن فى انتظار ردكم آملين أن تكونوا عونًا للحق كما أنتم دائمًا.

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام..

يذكر إن في بداية الأسبوع أنتشرت صورا على مواقع التواصل الإجتماعي للقميص الجديد لنادي الزمالك، والذي يشبه في تصميمه مع قميص المنتخب الإسرائيلي.

تابع مواقعنا