الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانى يطالب بتدشين موقع للإبلاغ عمن يقومون برش المياه فى الشوارع

القاهرة 24
أخبار
الخميس 15/نوفمبر/2018 - 09:18 م

قال محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه تم إصدار قانون لفرض غرامة على رش الشوارع ولكنه لم يطبق حتى الآن”.

وأضاف في مداخلة هاتفية  لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “مصر لديها فقر مائي، ونطالب الجهات التنفيذية بمراجعة المواسير العمومية وكل وصلات الصرف، وإنشاء مزيدًا من محطات التحلية، وتركيب الحنفيات الحساسة في كل الجهات الحكومية والمنازل، ويجب الحفاظ على قطرة المياه”.

وتابع أن “الإدارة المحلية المسؤولة عن تطبيق القانون، ونحتاج لحملات توعية بأهمية الحفاظ على المياه ومساعدة الحكومة في هذا الغرض”، مطالبًا بتدشين موقع يبلغ فيه المواطنون بأي حالة رش مياه في الشوارع.

وفى نفس السياق قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن “هناك لجنة وزارة برئاسة وزير الري شكلت في 2017 تقوم على أن المياه في مصر أمن قومي، والقيام بالإدارة الاقتصادية للمياه، والشركات القابضة للمياه جلست مع بعض وخرجوا بأن الملوثات والمباني حول النهر يساهمون بقلة المياه”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “الحكومة تقوم بتطهير مجرى النهر، ورفع المخالفات، والجهات المعنية تسير في ذلك الإطار، للحفاظ على المياه”.

وتابع:”شكلنا لجنة لمراجعة الاستخدامات المائية، ونؤكد أن قضية المياه أمن قومي، وطلبنا المحافظين في سبتمبر الماضي بموافقتنا بآلية تطبيق غرامة رش المياه”.

تابع مواقعنا