الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصمم”متخليش محطة توقفك” يكشف تفاصيل حملة القومي للمرأة بمحطات المترو

القاهرة 24
أخبار
الخميس 15/نوفمبر/2018 - 03:13 م

أطلق المجلس القومى للمرأة حملة توعية تحمل شعار “حياتك محطات.. متخليش محطة توقفك”، داخل بعض محطات مترو الأنفاق، ضمن مشروع دعم تنفيذ استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة.

حملة “متخليش محطة توقفك”

الحملة لاقت قبولًا واسعًا بين مستخدمو التواصل الاجتماعي وركاب مترو الأنفاق، إذ أشاد الجميع بفكرتها وطريقة تنفيذها التي تحاكي العصر وتلامس قضايا هامة.

حملة متخليش محطة توقفك

تواصلت “القاهرة 24” مع أحمد العاصي، منفذ ومصمم الحملة الاعلانية، حيث قال أن الحملة كانت برعاية المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان “UNFPA”، وهي تأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الدائمة بضرورة تمكين المرأة ومناقشة كافة القضايا المتعلقة بها، خاصة بعد إعلانه عام 2017 عامًا للمرأة.

حملة متخليش محطة توقفك
حملة متخليش محطة توقفك

وأشار العاصي أنه عمل على تنفيذ افكار تتعلق بأربع قضايا هم التحرش والزواج المبكر والعمل والصحة الإنجابية، مبينًا أن تلك الحملة تأتي ضمن استراتيجية تمكين المرأة “الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030”.

وكشف أن قضية التحرش تم تنفيذها ضمن ثلاثة عناوين هم: استجدع، وإتجرأي، وعلموهم، حيث خاطبت “استجدع” الرجال بعدم التحرش والدفاع عن المرأة في حال تحرش بها أحد، بينما خاطبت “علموهم” جميع الآباء لتوعية أطفالهم وتربيتهم على عدم التحرش، بينما خاطبت “إتجرأي” المرأة نفسها لحثها على عدم السكوت على التحرش والاتجاه إلى مقاضاة من يلمسها.

حملة متخليش محطة توقفك

بينما أتت قضية العمل تحت عنوان “اختاري” لحث المرأة على الإندماج في سوق العمل المحلي لتُصبح مرأة منتجة، وأتت قضية الزواج المبكر تحت عنوان “لسه بدري” رافعة شعار “مفيش طفلة تشيل طفلة”، بينما أتت قضية الصحة الإنجابية تحت عدة عناوين هم: الأسرة مش بالكترة، وكتر العيال هتربطك مش هتربطه، وصحتك سر قوتهم وقوتك، وقرارك مستقبلهم أو عددهم.

حملة متخليش محطة توقفك
حملة متخليش محطة توقفك

وأضاف أن العمل على تلك الحملة أستغرق حوالي عام، حيث تم تقديم العديد من الأفكار والمشروعات بتنفيذها، وتم تغيير أكثر من فكرة وتقديم أفكار بديلة، حتى خلص فريق العمل والمجلس القومي للمرأة إلى تلك الأفكار التي تم تنفيذها بمحطات مترو الأنفاق.

حملة متخليش محطة توقفك
حملة متخليش محطة توقفك
حملة متخليش محطة توقفك

وكشف العاصي في تصريحاته لـ “القاهرة 24” أن الحملة تستهدف 4 محطات مترو هم: العباسية والعتبة والشهداء وجامعة القاهرة، موضحًا أن الاعلانات تم وضعها بالاماكن والمساحات الاعلانية داخل المحطات بالإضافة إلى وضعها داخل العديد من القطارات من الداخل، مضيفًا أن العديد من الشباب والأطفال تطوعوا لتنفيذ أفكار الحملة، ومن المنتظر أن تنطلق حملة أخرى قريبًا.

وشدد العاصي أنه مجرد فرد ضمن مجموعة عمل كبيرة لها الفضل في إخراج مثل هذه الحملة بهذا الابداع، حيث كان هناك فريق تابع للمجلس القومي للمرأة مكون من صفاء حبيب التي كان لها دور كبير جدًا، وانجي اليماني، ومنى البغدادي، ويمنى أحمد، ويسرا حمزة، والدكتورة نجلاء العادلي، ورامي عباس، وحسن الانصاري، وعمر الفقي، وياسر ومحمود رفعت، وعزة عبد الحي، وأمنية محمد، وأحمد إبراهيم.

ومن شركة “Bluebox” التي كان يعمل بها فريق مكون من هيثم نصار، وداليا علي، وسلمى شريف، بينما فريق عمل “UNFPA” تكون من جيرمين حداد ومنى الغزالي، مبينًا أن الجميع كان متكاتف لأجل اخراج عمل جيد ورائع.

 

تابع مواقعنا