الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح الدكتور “هاني الناظر” للحفاظ على الجلد والشعر خلال فصل الشتاء

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 15/نوفمبر/2018 - 09:32 م

مع دخول فصل الشتاء ىيوالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، تبدأ تظهر بعض الإصابات للجلد والشعر، ولتفادي حدوث مثل هذه الاصابات يقدم الدكتور ” هانى الناظر” استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقاً، بعض النصائح التي يجب اتباعها حتي نتجنب أضرار فصل الشتاء.

يقول “هاني”،  كي نحافظ على الجلد ونضارة البشرة وسلامة الشعر في أيام البرد والشتاء لابد من التعامل بحرص في أسلوب حياتنا اليومي.

لا داعي لشرب المياة الغازية وتناول المثلجات، نظراً لما تسببه للجسم من العديد من الامراض، ويجب الحرص على الإكثار من شرب السوائل الدافئة مثل “القرفة والزنجبيل والكاكاو”،  بالإضافة إلى تناول الشوربة الساخنة في الغذاء مثل العدس والخضار .

ينصح هاني بعدم غسل الشعر والجلد بالماء البارد، ولكن يجب أن يكون بالماء الدافئ، هذا إلى جانب عدم غسل الشعر يوميا، لكن يكتفي غسله مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

يحذر من خروج البنات والسيدات صباحاً من غير تدفئة جيدة، مع ضرورة ارتداء ملابس ثقيلة،  مع قفازات لليد، مع استعمال الكريم المرطب على الوجه حتى يحميه من الهواء البارد في الصباح.

واشارة الى ضرورة ارتداء شراب قطن لمنع جفاف وتشقق الكعبين، بالاضافة الى ضرورة عدم ترك الذراعين والساقين بدون مرطبات ويفضل الدهانهم بالمرطبات والكريمات، مع الحفاظ على جفاف البشرة باستمرار خاصة الأطفال، لمنع حدوث تشققات بالجلد، وفي حالة حدوث ذلك ينصح باستخدام الجلسرين لعلاج المشكلة.

أكد هاني على ضرورة ملاحظة الأطفال اثناء فترة النوم، لعدم تركهم وفمهم حتى نمنع تشقق الشفاة واذا حدث فان العلاج يكون بدهنه.

تابع مواقعنا