الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح ذهبية لحماية طفلك من الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الشتاء

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 15/نوفمبر/2018 - 03:13 م

مع دخول فصل الشتاء وتقلبات الجو الملحوظة تبدأ انتشار انتقال عدوى البرد والإنفلونزا خاصة بين الأطفال بسبب تواجدهم في تجمعات تسمح لهم بسهولة في استقبال العدوى، لذا تقدم الدكتورة “نهى أبو الوفا” استشارى طب الأطفال بقصر العيني، بعض الإرشادات والنصائح التي تساعدك من خلالها حماية طفلك من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

تقول نهى، إن بداية أعراض الإصابة تظهر على هيئة سيلان بالأنف، مع سعال وارتفاع خفيف في درجة الحرارة، وفي هذه الحالة تكون العدوى فيروسية.

أما إذا كانت العدوى بكتيرية تصل فيها درجة حرارة الجسم إلى 40، بالإضافة إلى وجود احتقان شديد في الحلق والشعب الهوائية، مع سعال شديد، وخروج إفرازات من الحلق “البلغم” لونه مائل إلى الإصفرار، مع فقدان للشهية والامتناع عن الأكل.

وتقدم “نهى” بعض النصائح التي يجب اتباعها لحماية الطفل من الإصابة، وهي كالتالي:

  • تناول الخضروات والفاكهة الطازجة التي تحتوي على الفيتامينات وخاصة فيتامين C.
  • تدريب الأطفال وتعليمهم كيفية التعامل مع أصدقائه المصابين بالعدوى في الفصل الدراسي، من خلال الابتعاد عنهم بشكل مهذب، لحماية أنفسهم من الإصابة.
  • الامتناع عن التدخين في البيت والأماكن المغلقة المتواجد بها الأطفال.
  • إعطاء الطفل التطعيمات الخاصة بنزلات البرد، بداية من بلوغ الطفل سن الـ 6 شهور حيث يأخذ خلالها نصف الجرعة فقط، وبعد أن يتم الـ3 سنوات، تعطى له الجرعة كاملة.

وأكدت “أبو الوفا” على أنه في حالة إعطاء الطفل التطعيمات لأول مرة يتم تناولها على مرتين الفرق بينهم شهر، إذا لم تكن المرة الأولى له فيتم أخذ الجرعة كاملة مرة واحدة.

تابع مواقعنا