• بحث عن
  • صفاء الهاشم: وصلتني تهديدات بالقتل.. وسألجأ للقضاء

    كتب الحسينى يحيي

    كشفت النائبة الكويتية، صفاء الهاشم، عن اعتزامها تقديم بلاغ إلى النائب العام بالرسائل التي وصلتها عبر «الواتس اب» وحملت إساءات وتهديدا بالقتل.

    ونقلت جريدة القبس الكويتية عن صفاء: «أنها تلقت رسائل مسيئة، تضمنت سبا وقذفا، ووصلت إلى حد التهديد بالقتل»، مؤكدة حقها في اللجوء إلى القضاء الكويتي تجاه هذه الإساءات.

    وفى وقت سابق كلف النائب العام مكتب التعاون الدولي بمصر بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والسلطات الكويتية لمثول النائبه الكويتيه صفاء الهاشم أمام سلطات التحقيق المصريه للتحقيق معها في البلاغ المقدم ضدها.

    وكان عمرو عبد السلام قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام، طالب فيه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع السلطات الكويتية والإنتربول الدولي واستدعاء وإحضار صفاء الهاشم، البرلمانية الكويتية، للمثول أمام سلطات التحقيق وإدراج اسمها علي قوائم الانتظار بالموانيء الجوية والبرية والبحرية وتوقيفها عقب وصولها للأراضي المصرية تمهيدا للتحقيق معها وإحالتها للمحاكمة العاجلة.

    وذكر البلاغ المقيد برقم 13570 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أن تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصور لاحدي السيدات المصريات المقيمات بدولة الكويت تروي من خلاله تعرضها للاعتداء الوحشي عليها من قبل بعض المواطنات الكويتيات اثناء تواجدها رفقة زوجها وبعض المصريات بإحدى المنتزهات العامة بدولة الكويت، ما أدى إلى اصابتها بإصابات بالغة وإهانتها إثر تعدي المواطنات الكويتيات .

    وأشار البلاغ أنه على أثر ذلك أصدرت السيدة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تصريحا صحفيا بمتابعتها للحادث عن كثب، وأضافت وزيرة الهجرة أن الموضوع قيد التحقيق من قبل السلطات الكويتية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال الموقف من قبل السيدة المصرية، مشيرةً إلى أن السفارة المصرية والقنصلية بالكويت يتابعان التحقيقات مؤكدةً ثقتها في السلطات الكويتية وعدالة إجراءاتها: “إن القضاء الكويتي لا يميز بين فرد وآخر والجميع سواسية أمامه.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق