الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقامة صلاة الغائب على روح خاشقجي بإسطنبول (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 12:52 م

أقيمت منذ قليل، صلاة الغائب على الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في مسجد الفاتح بإسطنبول، اليوم الجمعة.

وأعلن صلاح خاشقجي نجل الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، عن إقامة العزاء لوالده بداية من اليوم وحتى يوم الأحد في منزل الفقيد بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف نجل خاشقجي: “نستقبل عزاء السيدات بمنزل الفقيد جمال خاشقجي بمدينة جدة من الاثنين الى الأربعاء”.

ودعت خديجة جينكيز، خطيبة الصحفي جمال خاشقجي، الذي قُتل داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، هذا الأسبوع، جموع المسلمين في كل دول العالم لصلاة الغائب على خطيبها.

https://www.youtube.com/watch?v=F78ne_jWuho

 

وقالت خديجة في تغريدة لها عبر تويتر: “أدعو جموع المسلمين لإقامة صلاة الغائب على روح جمال خاشقجي، في عموم مساجد العالم الإسلامي وفي المسجد النبوي في المدينة المنورة، بعد صلاة الجمعة القادمة الموافق ١٦ نوفمبر، وأن يرفعوا اكفهم بالدعاء سائلين المولى عز وجل أن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء”.

يُذكر أن خديجة أعربت عن حزنها تجاه عدم العثور على جثة خطيبها، مشيرة إلى أنها حُرمت من إجراء صلاة الجنازة قبل مثواه الأخير.

وتوفي جمال خاشقجي يوم 2 من شهر أكتوبر الماضي، إثر عملية قتل من فريق سعودي رفيع المستوى داخل قنصلية بلاده في اسطنبول بتركيا.

واعترفت النيابة العامة السعودية أن فريق القتل السعودي قام بخنق خاشقجي حتى الموت ثم تقطيع الجثة وإذابتها لعدم العثور عليها.

وأحالت النيابة العامة السعودية 11 شخص أبرزهم سعود القحطاني المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، للتحقيق ومنعه من السفر في القضية.

 

 

تابع مواقعنا