• بحث عن
  • البابا يُكرم عدد من الأساقفة والكهنة خلال حفل اختتام مؤتمر “مئوية مدارس الأحد”

    قام البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بتكريم عدد من الأساقفة والأباء الكهنة، على هامش الحفل الختامي لمؤتمر “مئوية مدارس الأحد”، الذي يُعقد بالمركز الثقافي القبطي.

    يأتي هذا التكريم للعديد من الشخصيات الدينية والعلمانية لدورهم الكبير في نهضة مدارس الأحد داخل الكنيسة الأرثوذوكسية المصرية، وحملت الدروع أسماء عدد من قديسين الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية ورموزها.

    وترأس البابا الجلسة الختامية للمؤتمر وشاركت بها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، التي أكدت خلال مشاركتها في جلسة بعنوان “مدارس الأحد ودورها المسكونى والرؤية المستقبلية”، وقدمت ورقة بحثية بعنوان “دور مدارس الأحد في ترسيخ الوطنية والانتماء”، أن مدارس الأحد ترسخ داخل الطفل الهوية الوطنية، وأن الكنيسة تصلى دائما من أجل جميع المسئولين في الدولة ومن أجل سلام الوطن والعالم.

    وعبرت الوزيرة عن سعادتها بدعوتها لحضور المؤتمر، لافتة إلى الدور المهم الذى تلعبه مدارس الأحد في بناء الشخصية خاصة أقباط المهجر، وأن فصول مدارس الأحد تركز على بناء الشخصية خلال مرحلة الطفولة.

    وقالت الوزيرة إن الكنيسة تعلم الأطفال منذ الصغر الوطنية والمشاركة في بناء البلاد والعمل الايجابي، لافتة إلى أن مدارس الأحد في الخارج تربط بين أبنائها ووطنهم مصر.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق