الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر لجنازة الشهيد ساطع النعمانى

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 17/نوفمبر/2018 - 04:37 م

وصل منذ قليل جثمان الشهيد ساطع النعمانى، نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور السابق إلى مقابر العائلة بطريق الواحات بمدينة 6أكتوبر، بعد أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وتقدم “القاهرة 24” لجمهورها، بثًا مباشرًا للجنازة الشهيد، ضحية الإخوان.

رحل العميد ساطع النعمانى، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء الماضي، في مستشفى سانت مارى فى العاصمة البريطانية لندن، أثناء استكماله لرحلة علاجه بالخارج، بعدما شعر بتدهور فى حالته إلى أنه توفى فور نقله للمستشفى لإسعافه.

وقبل أن يتوفى بساعات كان قد كتب النعماني رسالة خاصة إلى الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع المصري، يشكو فيه من معاملة أحد ضباط الجيش المصري له.

وبدأ النعماني رسالته قائلًا: “نصت الأعراف والمواثيق الدولية علي حماية حق المكفوفين ومتحدي الإعاقة والأقزام في الحياه والمن أثناء قيامهم بأعمالهم أو تواجدهم في حياتهم الخاصه، وذلك لاعتبارات حساسيتهم من كل مشكله وذلك لحساسيتهم تجاه إعاقتهم وما قد تسببه من مشاكل لهم، وقد ارتادت مصر هذا المجال وذلك لما تملكه من أسرار حضاره عاشت ملايين السنين، بل إن رئيسها وابنها البطل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر تخصيص عام ٢٠١٨ عاما لمتحدي الإعاقة ووجه بتوحيد كل قوي الحكومه في سبيل إنجاح فعاليات هذا المطلب الحضاري والذي تقاس به نهضة الأمة وحضارتها”.

ويشهد محيط منفذ 35 بمطار القاهرة الدولي، استعدادات أمنية مكثفة لوصول، جثمان العميد ساطع النعماني، على متن الرحلة رقم 780، بعد إنتهاء كافة الإجراءات من قبل السلطات في لندن بالتنسيق مع السفارة المصرية هناك

 

https://www.youtube.com/watch?v=hr2maWiH7Sg&fbclid=IwAR0xQvNeL914iBbfSnR8F-08GcsromoRoHYgf0CHOWWSB6faDv1onFguBDk

 

تابع مواقعنا