الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب: لا أفكر فى تسليم فتح الله جولن إلى تركيا

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/نوفمبر/2018 - 04:33 م

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه لا يفكر في تسليم رجل الدين الإسلامي، فتح الله جولن، المقيم فى الولايات المتحدة إلى تركيا في إطار تخفيف الضغط التركي على السعودية.

وبحسب رويترز، قال ترامب للصحفيين، خلال مغادرته إلى كاليفورنيا، عندما سألوه عن احتمال تسليم فتح الله جولن، المطلوب لدى تركيا بسبب اتهامات تورط فيها في انقلاب فاشل في عام 2016، إنه “لا، لا يجري النظر فى الأمر”.

وكانت شبكة nbc news، قد كشف عن إن الولايات المتحدة تبحث إطلاق الداعية التركي المعارض، فتح الله جولن، الذي تطالب تركيا واشنطن بتسليمه، أول أمس، لتخفيف الضغط التركي على السعودية

وأفادت الشبكة التلفزيونية، وفقًا  لمسؤولين رفيعي المستوى، أن البيت الأبيض يدرس اتخاذ هذه القرار لتخفيف الضغط التركي على السعودية فيما يتعلق بجريمة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية السعودية، 2 أكتوبر الماضى.

وذكرت nbc news، أن أربعة مسؤولين رفضوا الكشف عن اسمائهم، أكدوا أن هناك توجيهات إلى وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، تفيد بأن المسؤولين بإعادة فتح القضية، لتسليمه إلى تركيا، بالإضافة إلى طلب إلى وزارة الأمن الداخلي للحصول على معلومات حول وضعه القانوني.

تابع مواقعنا