الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل مهرجان المبدعات العرب.. ورد فعل عاجل من “المحور” و”الدستور” ضد المنظمين (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/نوفمبر/2018 - 10:33 م

علم موقع “القاهرة 24” من مصادره الخاصة، أن قناة المحور تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد “تامر الجندي” مؤسس ورئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للإعلام والمبدعات العرب، بتهمة النصب واستغلال اسمها في الترويج والدعاية للمهرجان الذي يقام سنوياً بمدينة الإسماعيلية.

كما أعلن الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة “الدستور”، أن الجريدة قررت مقاضاة المدعو تامر الجندي المسئول عن تنظيم مهرجان مونديال الإعلام لتكريم المبدعات العرب، لاستخدامه اسم مؤسسة الدستور في الترويج لمهرجانه المزعوم.

 

وقال “الباز”، في برنامجه “90 دقيقة”، المُذاع على فضائية “المحور”، إن مؤسسة الدستور لا علاقة لها بهذا المؤتمر، وليست من رعاته أو منظميه، مؤكدًا أن الكثير من المؤسسات التي ظهرت أسماءها في صور المهرجان لا علاقة لها به.

وكشف الباز، تفاصيل مهرجان تكريم المبدعات العرب، الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأوضح “الباز”، أن هذا  المهرجان هو عبارة عن عملية نصب كبيرة باسم الإعلام، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر ينظمه شخص يُدعى تامر الجندي، مضيفًا: “وبالبحث عن هوية هذا الشخص تبين أنه عامل بإحدى المدارس، أو في رواية أخرى لأحد المصادر يعمل أمين مخزن بإحدى المدارس”.

 

وتابع: “قصة هذا المؤتمر المجهول، بدأت منذ عام 2013 عندما ألغى الإخوان الاحتفال بعيد الإعلاميين، تم تنظيم مؤتمر في قصر ثقافة الإسماعيلية لتكريم الإعلاميين وظهر خلاله المدعو تامر الجندي”.

وواصل: “في عام 2014 تم تنظيم المؤتمر في مكتبة مصر العامة بالمحافظة  في كل مرة يتم دعوة أشخاص مجهولين لا يعرف أحد عنهم شيئًا، أما في 2015 تم تنظيم المهرجان في القاعة العامة للمحافظة”.

 

واستكمل أنه في عام 2016 تم تنظيم المؤتمر على ظهر مركب، وتم تهديد تامر الجندي بقطع الكهرباء من الحفل لعدم دفعه مصاريف التنظيم.

 

وأشار “الباز”، إلى أنه من المقرر أن ينظم تامر الجندي هذا المهرجان للمرة الثالثة غدًا، في القاهرة؛ لتكريم عدد من الشخصيات المغمورة تحت شعار تكريم الإعلاميين.

وواصل الباز، أن المدعو تامر الجندي، يستخدم اسم منصات إعلامية وصحف ومؤسسات كبرى في الترويج لمهرجانه المزعوم، مؤكدًا أنه بعد الرجوع لهذه المؤسسات نفت بشكل كامل صلتها بهذا المؤتمر.

وأقيمت فعاليات الدورة السادسة للمهرجان في الحادي عشر من نوفمبر الجاري، في ظل ترويج القائمين على تنظيمه أنه سيضم عدد كبير من الإعلاميين والفنانين والمثقفين المشاهير والمعروفين إعلامياً، ولكن هذا غير صحيح، بالإضافة إلى استغلالهم لأسماء كبيرة ومعروفة من القنوات والمواقع الصحفية، كرعاة للمهرجان دون علم أي جهة بشكل مسبق عن الحدث.

وذكر “تامر” من قبل أن الهدف من المهرجان هو تحسين صورة مصر بالخارج واستعادة ريادتها فى مجال السياحة العالمية، وتشجيع السياحة والاقتصاد والسلام ومحاربة الإرهاب، بالإضافة إلى نشر الطاقة الإيجابية بين الإعلاميين والفنانين الذين ينشروا الرسالة بمهنية لبناء المجتمعات العربية.

 

 

تابع مواقعنا