الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة: التنوع البيولوجي مهم لحياة الإنسان والأجيال القادمة

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/نوفمبر/2018 - 12:18 م

قالت ماريا أسبينوزا،  رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن التنوع الطبيعي هو مهم بالنسبة للحياة الإنسانية وحماية الطبيعة، وضمان حياة الأجيال الحالية والقادمة، وضروي حتى نصل إلى أهداف حقوق الإنسان.

وأضافت ماريا، خلال كلمتها المصورة بالمؤتمر العالمي للتنوع البيولوجي، فى دورته الـ14، فى شرم الشيخ، إن مثل هذه الأشطة تساعدنا على حماية كوكب الأرض، مضيفة إنه منذ توقيع هذه الاتفاقية العالم يحافظ على التنوع الطبيعي وفوائده.

وأشارت ماريا إلى أن اتفاقيات التنوع البيولوجي، والتصحر، وتغير المناخ، هى اتفاقيات مهمة لحياة الإنسان، حيث تسعى للوصول إلى كل أهداف التنمية، ومكافحة الأوبئة والأمراض.

وأكدت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، فى كلمتها، على أن الحياة الإنسانية مرتبطة مع الحياة الطبيعية، ويشكل  تحدي، حيث لابد من المحافظة على هذه الموارد، مشيرة إلى أن السكان الأصليون فى كل أنحاء العالم، يعيشيون بسلوكيات صديقة مع الطبيعة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت ، مؤتمر التنوع البيولوجي بمشاركة أكثر من 150 وزير ومسؤول من مختلف دول العالم، في المؤتمر الذي تنظمه منظمة الامم المتحدة في مصر وبالاخص في مدينة شرم الشيخ، ويعمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على تشجيع إقامة المؤتمرات العالمية والدولية في مصر، لتشجيع السياحة وزيادة الاهتمام بالقطر المصري والتأكيد على أهمية الاستثمار والأمن والأمان في مصر وهو الأمر الذي تعطي له مصر أهمية كبرى خلال الفترة الأخيرة لجذب مزيدا من السائحين والمستثمرين لمصر خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا