السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يشكل لجنة برئاسة وزيرة التضامن لتعديل قانون الجمعيات الأهلية

القاهرة 24
سياسة
السبت 17/نوفمبر/2018 - 03:01 م

أصدر المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، قررا بتشكيل لجنة لإعداد تصور شامل لتعديل قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، برئاسة الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتضمن القرار أن تشمل اللجنة تمثيلًا للوزارات والهيئات المعنية بعمل الجمعيات الأهلية، على أن يكون للجنة صلاحية الاستعانة بمن تراه من الوزارات وأجهزة الدولة والخبراء فى مجال عملها، أو من غيرهم لإنجاز المهمة الموكلة اليها.

ونص قرار رئيس مجلس الوزراء على تختص اللجنة المشكلة بإعداد تصور شامل لتعديل قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلى المشار اليه، مع مراعاة الاستفادة من التجارب الدولية المشابهة في هذا الشأن، وطرح التعديلات التى تنتهى اليها اللجنة لحوار مجتمعى على ان تشارك فيه مجموعات شبابية متنوعة.

وشمل قرار رئيس الوزراء ان تعد اللجنة المشكلة تقريرًا بنتائج أعمالها ومشروع القانون خلال شهر من قرار تشكيلها على أن تقوم وزيرة التضامن بعرض التقرير ومشروع القانون على مجلس الوزراء لإستكمال اجراءات استصداره.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيجرى تقسيم العمل علي اللجنة المشكلة لضمان مراجعة القانون الحالي والخروج بالتعديلات المناسبه، بعد الاطلاع علي التجارب الأفضل عالميًا في التشريعات التي تنظم عمل الجمعيات الأهليه، مشيرة إلي ان اللجنة ستدير حوارًا مجتمعيًا مع الأطراف المعنيه ومجموعات من الشباب المهتم بالعمل الاهلي، لضمان خروج القانون الجديد في الصوره التى ترضي جميع الأطراف المعنيه به.

وقالت والي، إن المدة الزمنية المحدد للجنة تعد تحدي كبير وسيتم استغلال كل الإمكانيات والطاقات للألتزام بإنتهاء عمل اللجنة في المدة المقررة.

تابع مواقعنا