الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير “هيومن رايتس ووتش”: ترامب لا يريد أن يقف أحد فى طريق علاقته بالسعودية

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/نوفمبر/2018 - 06:49 م

انتقد كينيث روث، المدير التنفيذي لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان “هيوامن رايتس ووتش”، طريقة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فى قضية مقتل خاشقجي، خاصة بعد ادعاءات الاستخبارات الأمريكية التى تفيد بأن ولى العهد السعودي هو من أعطى الأوامر لقتله.

وقال كينيث روث، إن “السي آي إيه” الاستخبارات الأمريكية، تنضم إلى آخرين من الذين نظروا في الأدلة التى تفيد بأن ولي العهد السعودي متورط فى قتل جمال خاشقجي، لكن ترامب، الذي لا يريد أحد أن يقف في طريق العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وأضاف المدير التنفيذي لمنظمة حقوق الإنسان، أن الرئيس الأمريكي يتصرف كما لو أن وكالة استخباراته الخاصة تقدم “أخباراً مزيفة”.

وكشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، صباح اليوم، نقلا عن مسئول بوكالة الاستخبارات المركزية، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر باغتيال الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول الشهر الماضي، وهو ما يتناقض مع ادعاءات الحكومة السعودية بأنه غير ضالع في القتل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير خالد اتصل بخاشقجي، وطلب منه الذهاب إلى القنصلية السعودية في اسطنبول مؤكدةأنه ليس من الواضح ما إذا كان الأمير خالد يعلم أن خاشقجي سيُقتل، لكنه قام بالاتصال بأخيه ولى العهد، بحسب الأشخاص المطلعين، والذي تم رصده من قبل المخابرات الأمريكية.

تابع مواقعنا