الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” تكشف تفاصيل الجلسة المغلقة بين لجنة التعليم والوزي في البرلمان

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/نوفمبر/2018 - 09:10 م

كشفت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، عن تفاصيل الاجتماع المنعقد بالبرلمان، بين الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ولجنة التعليم بالبرلمان، مؤكدًة أن الاجتماع جاء في إطار مناقشة الوزير فيما تم تنفيذه من خطة التعليم الذي عرضها على البرلمان سابقًا.

وأضافت “ماجدة”، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الوزير عرض على اللجنة، التطورات في مرحلتين رياض الأطفال والابتدائي وأطلعهم على كيفية سير العملية التعليمية بالمدارس اليبانية، مؤكدًا للجنة أنه تم الانتهاء من تجهيز الكتب وتغيير المناهج، بحيث تصبح المناهج ملكية فكرية للوزارة، وهو ما لم يكن موجود قبل ذلك.

وأكدت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن الاجتماع شهد تأكيد الوزير على تثبيت عددًا من المدرسين، من أصحاب العقود، كاشفًا لهم عن تفاصيل لقاءاته مع الدكتورة هاله السعيد، وزيرة التخطيط، بشأن تخصيص الوقف الخيري لوزارة التربية والتعليم.

وعن التساؤلات وطلبات اللجنة من الدكتور طارق شوقي، قالت أن هناك العديد من الأسئلة والأزمات التي واجهت بها اللجنة الدكتور طارق شوقي، وأبرزها أزمة الكثافة الطلابية، مؤكدًة أن اللجنة طالبت الوزير بوضع خطة عاجلة لحل تلك الأزمة، بالإضافة إلى مناقشة دور الأسر المتوسطة والفقيرة في النظام الجديد للتعليم الإلكتروني، وما إذا كانت ستستطيع مساعدة أبنائها.

تابع مواقعنا