الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدهور مؤشرات الأسهم السعودية بسبب خاشقجي

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 18/نوفمبر/2018 - 04:10 م

تدهورت مؤشرات الأسهم السعودية بشكل كبير، في شهر واحد، بعدما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 17 مسؤولاً بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

ورصدت “بلومبرج” انخفاض ﻣؤﺷرات الأسهم فى البورصة، حيث تراجع ﺗداول ﺟﻣﯾﻊ اﻷﺳﮭم ﺑﻧﺳﺑﺔ 2.2٪ ﻓﻲ اﻟرﯾﺎض، فيما وصل العائد على سندات المملكة البالغة قيمتها 5 مليارات دولار المستحقة في 2028 إلى مستوى بلغ 4.6 في المائة الأسبوع الماضي.

وأعلنت الولايات المتحدة، بعد ساعات من توجيه المملكة التهم إلى عدد من الأشخاص، لارتكابهم جريمة قتل خاشقجي، عن فرض عقوبات للمتهمين السعوديين من بينهم سعود القحطاني، وهو أحد كبار مستشاري ولي العهد محمد بن سلمان سابقًا.

وكانت النيابة العامة السعودية، قد طالبت، فى بيان، بإعدام من أمر ونفذ جريمة قتل جمال خاشقجي، وحددت النيابة العامة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته، هذا الأسبوع، إعلان نتائج التحقيقات، وآخر مستجدات التحقيقات السعودية، وتضمن المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم النيابة العامة السعودية 16 تصريح حول القضية جميعهم صادمون، أبرزهم  منع القحطاني من السفر وهو رهن التحقيق، وإعدام من أمر وباشر جريمة قتل خاشقجي وعددهم خمسة أشخاص.

 

 

 

تابع مواقعنا