الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب يُعلن صدور تقرير كامل عن مقتل خاشقجي خلال يومين

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/نوفمبر/2018 - 12:40 م

قال الرئيس دونالد ترامب اليوم الأحد،  إن إدارته ستصدر تقريرًا وافيًا، خلال يومين، بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأشارت وكالة أسوشيتد برس، اليوم الأحد، إلى أن  مقتل خاشقجي، خلف أزمة دبلوماسية للرئيس الأمريكي، كيف يمكن توجيه التوبيخ إلى الرياض بالقتل، مع الحفاظ على علاقات قوية مع حليف وثيق في الشرق الأوسط؟

وأضاف ترامب، أنه سيصدر  تقرير كامل خلال اليومين القادمين، الاثنين أو الثلاثاء، وسوف يتضمن التقرير “من متورط فى ذلك؟” بحد وصفه.

وكشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أول أمس، نقلا عن مسئول بوكالة الاستخبارات المركزية، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر باغتيال الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول الشهر الماضي، وهو ما يتناقض ادعاءات  السعودية بأنه غير ضالع في القتل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير خالد اتصل بخاشقجي، وطلب منه الذهاب إلى القنصلية السعودية في اسطنبول مؤكدةأنه ليس من الواضح ما إذا كان الأمير خالد يعلم أن خاشقجي سيُقتل، لكنه قام بالاتصال بأخيه ولى العهد، بحسب الأشخاص المطلعين، والذي تم رصده من قبل المخابرات الأمريكية.

وكانت النيابة العامة السعودية، قد طالبت، فى بيان، بإعدام من أمر ونفذ جريمة قتل جمال خاشقجي، وحددت النيابة العامة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته، هذا الأسبوع، إعلان نتائج التحقيقات، وآخر مستجدات التحقيقات السعودية، وتضمن المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم النيابة العامة السعودية 16 تصريح حول القضية جميعهم صادمون، أبرزهم  منع القحطاني من السفر وهو رهن التحقيق، وإعدام من أمر وباشر جريمة قتل خاشقجي وعددهم خمسة أشخاص.

وقتل جمال خاشقجي يوم 2 من شهر أكتوبر الماضي، إثر عملية قتل من فريق سعودي رفيع المستوى داخل قنصلية بلاده في اسطنبول بتركيا.

تابع مواقعنا