الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ادونا فرصتنا بقى”.. “اليوم العالمي للرجل” يتصدر تويتر.. والنساء: وراء كل رجل امرأة عظيمة (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 11:41 ص

يحتفل الرجل في كل بقاع الأرض في هذا اليوم بـ “اليوم العالمي للرجل” الذي يوافق 19 نوفمبر من كل عام، وتشهد تلك الاحتفالات مشاهد وطقوس كثيرة تختلف من بلد إلى أخرى.

تم اختيار 19 نوفمبر ليكون يومًا عالميًا للرجل لأنه يوم ميلاد والد الدكتور “جيروم تيلوكسينغ”، الطبيب من ترينيداد وتوباجو، الذي قام بالمبادرة الأولى للاحتفال بهذا اليوم وإنشاءه، وأطلق هذا اليوم في عام 1999.

ويأتي هذا اليوم لتكريم وتعزيز دور الرجال في المجتمعات المختلفة، وما يقدمونه من تضحيات كبيرة في سبيل إسعاد أسرهم ومساعدتهم في الحياة، كما يهدف إلى مناقشة مشاكل الشباب على كل المستويات سواء التعليمية أو الحياتية أو الوظيفية أو الإبداعية، كما يهدف إلى معالجة المشاكل التي يقابلها الرجال الكبار، وتعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين.

من جانبهم احتفل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بهذا اليوم، فأصبح “اليوم العالمي للرجل” تريند على موقع “تويتر” وشهد مناوشات بين الجنسين، إذ رأى الرجال أنه لابد أن يتم الاحتفاء بهم في يوم عالمي، لما يقدموه من تضحيات كبيرة في حياتهم، وادوارهم الكبيرة في بناء الأسر والمجتمعات والدول، بينما رأت النساء إن الرجال سبب حقيقي لغالبية مشاكل الحياة.

الرجال عبروا عن احتفالاهم بهذا اليوم بشتى الطرق، فمنهم من طالب رجال العالم أن يتحدوا، ومنهم من طالب بتكوين منظمة عالمية للرجل للبحث عن حقوقه المهدورة، ومنهم من سخر من الزواج وطقوس المرأة خلاله، بيما ردت الناس على هذا بإنكار أن الرجل مهدور حقه من الاساس، ساخرين من هذا اليوم تحت شعار “وراء كل رجل إمرأة عظيمة”.

اليوم العالمي للرجل
اليوم العالمي للرجل
اليوم العالمي للرجل
اليوم العالمي للرجل
اليوم العالمي للرجل
اليوم العالمي للرجل
اليوم العالمي للرجل
تابع مواقعنا