الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة القيادات الأمنية والتنفيذية.. بطريرك الكاثوليك يفتتح مستشفى (العائلة المقدسة) بطهطا

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 02:51 م

افتتح الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، ونيافة الأنبا يوسف أبو الخير، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، مستشفى “العائلة المقدسة الخيرى” بنزلة خاطر مركز طهطا.

وشارك في الافتتاح النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، ونيافة الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، بحضور وجمع غفير من الآباء الكهنة ورجال الدين الإسلامي ولفيف من اهالي قرى ونجوع طهطا والمراكز المجاورة من المسلمين والأقباط.

وتحت عنوان “كلنا زائلون ويبقى عمل الخير لصالح الإنسان” قال البطريرك في كلمته: “مازالت الكنيسة الكاثوليكية تقدم صفحة جديدة في حب الوطن، من خلال إفتتاح مشروعات خدمية لكل أبناء مصر”، مؤكداً على مفهوم المواطنة الذي تتبناه الكنيسة الكاثوليكية.

كما وجه اسحق رسالة لقادة المستشفى وكل المشروعات التنموية بضرورة رعايتها والحفاظ عليها وتنميتها لخدمة الأنسان ، مؤكدًا على أهمية خلق كوادر الصف الثاني لتولي مسئولية هذه المشروعات وقيادتها مستقبلا.

واختتم كلمته موجها الشكر لرجال الدولة من قيادات أمنية وتنفيذية وسياسية ونواب البرلمان والصحافة والاعلام الذين شاركوا بالحفل.

وقد أشاد صاحب النيافة الأنبا يوسف أبو الخير بذلك الصرح العظيم، وقال أنه كان حلم وتحقق، فهذا المشروع الصحي هو هدية السماء لأهالى المنطقة مؤكدًا  على أهمية الدور الاجتماعي الذي تلعبه الكنيسة الكاثوليكية لتقديم الخدمة للجميع دون تمييز، كما قدم الشكر للأب رومانى عدلي، وكل أهل الخير الذين ساهموا في انشاء هذا الصرح على سخائهم وعلى رأسهم أهالى نزلة خاطر.

وقد أكد الأب رومانى عدلى، صاحب الفكرة والمؤسس وراعي الكنيسة بنزلة خاطر، أن المستشفى تخدم كافة الطوائف دون تمييز بينهم ولاسيما أهالي القرى المحرومة غرب طهطا، بل وتمتد الخدمة لأهالي القرى المراكز المجاورة لطهطا، وأن المستشفى تتميز بخدمة طبية أمينة ومتميزة تشهد عن محبة الله وترابط الكنيسة الكاثوليكية بالمجتمع وخدمة الناس دون تفرقة.

كما أشار الدكتور عماد صحصاح، المدير الفني للمستشفى، أخصائي المخ والاعصاب، إلى محتوي الخدمات التي تقدمها المستشفي من غرف الجراحات الصغرى والكبرى، غرف العناية المركزة والافاقة، خدمات الاشعة والتحاليل الباثولوجي، الصيدلية التي توفر كل أنواع الادوية، مؤكدا في نهاية كلمته علي أمانة تقديم الخدمة لجميع المواطنين.

تابع مواقعنا