الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصريات وعربيات فى قائمة بي بي سي الأكثر تأثيرًا لعام 2018

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 02:01 م

أعلنت BBC 100 Women، عن قائمة  100 امرأة ملهمة ومؤثرة من جميع أنحاء العالم لعام 2018، مشيرة إلى أن الفئات العمرية لهن تتراوح مابين  15 إلى 94 سنة.

وتضم القائمة المئوية لبي بي سي البريطانية، رائدات وشخصيات عامة ملهمة من المجالات المتنوعة، حيث احتلت القائمة مصريات وسعوديات وعربيات، قدمن إنجازات غير مسبوقة لمجتمعاتهن.

شروق العطار : وهى فتاة مصرية مهاجرة، تجمع تبرعات عن طريق الرقص للدفاع عن حقوق المثليين في مصر، وتُفضل الرقص الشعبي باللحية والمكياج، وأشادت بي بي سي فى دورها المجتمعي: “تستخدم شروق الرقص الشرقي لرفع مستوى الوعي من أجل حقوق المجتمع”.

رغدة عز الدين:

تضمنت القائمة المئوية لبي بي سي، المصرية رغدة عز الدين، البالغة من العمر  26 سنة، وقالت الصحيفة عنها، إنها اختارتها لأنها “حققت رقمًا قياسيًا فى الغطس الحر، وينحدر إلى أعماق البحر بدون معدات”، حيث تعتبر مصر وخاصة مدينة دهب، أفضل مكان فى العالم لممارستها  رياضة الغوص الحر.

حياة السندي:

اختارتها بي بي سي، لمجهوداتها العلمية، ورئيس البنك الإسلامي للتنمية للعلوم والتكنولوجيا، بالمملكة العربية السعودية.

إسراء الشافعي:

وهى ناشطة حقوقية من البحرين، تبلغ من العمر 32 عامًا، تعمل كمديرة تنفيذية في شبكة شباب الشرق الأوسط، كما تعد إسراء من المدافعات لإعطاء الصوت لمن هم أقل تمثيلاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

رنين بخاري:

واختارتها بي بي سي فى قائمة النساء المئوية، لوجودها المؤثر، على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تدير منصات فنية على الشبكة الاجتماعية منها المنصات “هنا آرت” و”لاود آرت”.

ديما شناوي:

وهى فنانة سورية، عمرها 38 سنة، تعمل بالكوميديا والحكي البصري، ومنها استطاعت أن تعكس الأوضاع فى سوريا من خلال القصص الفنية.

 

كما تضمنت القائمة، تشيلسي كلينتون، 38 سنة، من الولايات المتحدة، كونها نائب رئيس مؤسسة كلينتون، ومؤلفة العديد من الكتب، وتعمل في العديد من المبادرات الهامة لتمكين الأجيال القادمة.

وبشرى يحيى المتوكل، 49 سنة، وهى فنانة  ومصورة من اليمن، استطاعت أن تنشر أعمالها فى المتحف البريطاني.

 

 

 

تابع مواقعنا