الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تفاصيل فيلم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي لدورته الأربعين

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 05:48 م

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي اختيار الفيلم الأمريكي “الكتاب الأخضر” لعرضه في افتتاح الدورة الأربعين للمهرجان، والتي ستقام في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر الجاري.

فيلم “الكتاب الأخضر” يضم عدد من نجوم هوليود منهم من حصل على جائزة الأوسكار كالنجم ماهرشالا علي الذي حصل على جائزة الأوسكار عام 2017 عن دوره في “ضوء القمر”، ومنهم من ترشح لجائزة الأوسكار مثل النجم الأمريكي فيجو مورتينسين الذي ترشح لجائزة الأوسكار عامي 2008 و2017، وغيرهم.

تدور أحداث الفيلم حول توني ليب “فيجو مورتينسون”، وهو حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره عام 1962 ليعمل سائقًا لصالح دكتور دون شيرلي “ماهرشالا علي”، الذي يعد واحد من أرقى عازفي موسيقى الجاز في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا، ولأن دون شيرلي من أصل أفريقي أمريكي، فقد اعتمد خلال رحلتهما على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة، المطاعم ومحطات الوقود، لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلًا عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان به.

فيلم “الكتاب الأخضر” بطولة فيجو مورتينسون، ماهرشالا علي، ليندا كارديليني، إقبال ثيبا ديميتر، مونتريل ميلر، براين ستبيانيك، سباستيان مانيكسالو، وتأليف بريان هايز كوري، بيتر فاريلي، نيك فالجون، وإخراج بيتر فاريلي

تابع مواقعنا