الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل اليوم الثاني من السيمنار السادس للمجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 10:02 ص

تستمر اليوم فعاليات السيمنار السادس للمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، وبرئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي كان قد انطلق صباح الأمس بدير الأنبا بيشوي العامر في وداي النطرون، بحضور مطارنة وأساقفة الكنيسة.

ويشهد اليوم الثاني من السيمنار العديد من الأحداث، حيث استهل انطلاقته بقداس إلهي في تمام السابعة والنصف صباحًا وينتهي في العاشرة، يعقبه إفطار للمجمع المقدس، ويليه جلسة بعنوان “الكنيسة والعمل المسكوني” يلقي كلمتها الأنبا أنجيلوس، أسقف لندن في إنجلترا، ويديرها الأنبا سرابيون، مطران لوس أنجيلوس وجنوب كاليفورنيا وهاواي، ويدير مجموعة العمل بها، الأنبا أبراهام، الأسقف العام بلوس أنجلوس في أمريكا.

يعقب تلك الجلسة راحة لمدة نصف ساعة ثم تنطلق في الواحدة ظهرًا جلسة بعنوان “الكنيسة والتكنولوجيا والإتصالات”، يلقي كلمتها الأنبا بيتر، أسقف شمال وجنوب كارولينا وكينتاكي وتوابعها بالولايات المتحدة الأمريكية، ويديرها الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة، ويدير مجموعة عملها الأنبا مارك، أسقف باريس وشمال فرنسا.

عقب ذلك يدخل مطارنة وأساقفة المجمع المقدس في راحة لمدة 4 ساعات، ثم يلتقون في تمام السادسة والنصف ولمدة ساعتين، ويتم تقسيم مجموعات العمل إلى 5 مجموعات، لمناقشة المحاور الخمسة لسيمنار الكنيسة الأرثوذوكسية، وكيفية تطبيق المقترحات بخطوات عملية.

تابع مواقعنا