الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زعيم “الحركة القومية” التركي يتساءل عن الفرق بين النظام السعودي وعقلية بن لادن

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 11:14 ص

قال دولت بهجلى، زعيم حزب الحركة القومية التركى، أن قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، تحولت إلى مسألة دولية وفتحت صندوق العجائب.

ونقلت قناة “الجزيرة” أسئلة بهجلي المتعلقة بقضية إغتيال خاشقجي، إذ تساءل: “كيف يعقل أن تتبع دولة من المفترض أنها لديها سيادة على الأراضي المقدسة أساليب الإرهابيين؟”، وتابع: “ما الفرق بين النظام السعودي وعقلية أسامة بن لادن؟”.

وأضاف بهجلي أن السعودية لم تكشف عن المسؤولين عن جريمة قتل الصحفي داخل قنصلية بلاده لأن هذا لا يخدم مصالحها، بحسب قوله، مبينًا أنه حتى لو غطت وتسترت السعودية على قضية خاشقجي، فإن الحقيقة ستخرج للعلن.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قد قال في وقت سابق، إن المزاعم بضلوع ولي العهد السعودي في مقتل جمال خاشقجي لا أساس لها من الصحة ونرفضها بشكل قاطع.

ونشرت “رويترز” تقارير عن نتائج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في مطلع الأسبوع في قضية فجرت غضبا دوليا تجاه السعودية، وكان هذا أكثر تقييم أمريكي حتى الآن يربط الحاكم الفعلي للسعودية بشكل مباشر بقتل خاشقجي ويتناقض مع تأكيدات الحكومة السعودية بأنه لا صلة لولي العهد بما حدث.

وتحدث الجبيرعن التسريبات والتي  لم يعلن عنها بشكل رسمي قائلا: ” قد لاحظت أنها مبنية على تقييم وليس أدلة قطعي“.

 

تابع مواقعنا