الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل انطلاقه بساعات.. تعرف على تفاصيل حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 02:55 م

يفتتح اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته ال40 في أحضان المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية العريقة، وتحت رعاية وزارة الثقافة وبحضور الوزيرة إيناس عبد الدايم، ولأول مرة رئيس المهرجان السيناريست والمُنتج محمد حفظي في دورة قيل أنها ستكون من أهم وأضخم الدورات التي مرت على تاريخ المهرجان.

 

وإليكم برنامج حفل الافتتاح، حيث سيقوم رئيس المهرجان محمد حفظى في البداية بإلقاء كلمته في البداية عن الدورة الحالية وتفاصيلها، وتلقي من بعده الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة كلمتها، ثم يبدأ الترحيب باللجان الدولية، وتقديم تكريمات حفل الافتتاح للحاصلين على جائزة فاتن حمامة.

 

ومن المقرر أن يحصل اليوم في حفل الافتتاح على هذه الجائزة التقديرية هو الفنان المصري القدير حسن حسنى، والمخرج والكاتب البريطاني بيتر جريناواى، ويمنح المهرجان جائزة فاتن حمامة للتميز للموسيقار هشام نزيه والمخرج الروسي بافيل لونجين، ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح مفاجآت أخرى لم تكشفها إدارة المهرجان بعد.

 

ويختتم المهرجان حفل الإفتتاح بعرض الفيلم الأمريكي «كتاب أخضر» ، وهو فيلم من إخراج بيتر فاريلي وﺗﺄﻟﻴف بريان هايز كورى وبطولة فيجو مورتينسون، ماهر شالا على، ليندا كارديليني، وتدور أحداثه حول طوني ليب حارس ايطالى أمريكى يتم استئجاره عام 1962 ليعمل سائقًا لصالح د. دون شيرلى؛ أحد أرقى عازفي موسيقى الجاز فى العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا.. ولأن دون شيرلى من أصل أفريقى أمريكى، فقد اعتمد خلال رحلتهما على كتاب الزنوج الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة، والمطاعم ومحطات الوقود، لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلًا عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان فيه.

تابع مواقعنا