الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واحد صاحبى أنت متعرفوش.. سمير صبري يمازح ماجد الكدواني بمهرجان القاهرة السينمائى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 09:03 م

صعد الفنان سمير صبري على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية لتقديم الفنان ماجد الكدواني لتقديم حفل إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الأربعين، ومازح صبري الكدواني على طريقة الزعيم عادل إمام في فيلم “البحث عن فضيحه” بطلة الزعيم، وسمير صبري والفنانة مرفت أمين، قائلًا:” خليك واثق من نفسك وأثبتكده علشان متبقاش زي أشرف عباس، ليسأله الكدواني مين أشرف عباس، رد صبري: لأ دو واحد صاحبي كده متعرفهوش”.

كما أستغل ماجد الكدواني لقائة بـ صبري وأصر على غناء أغنية “سكر حلوه النيا سكر” لسمير صبري.

تعرف على أخر أعمال الفنان محمد رمضان.. ورسالته للجمهور

 

وأفتتح  اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الـ40 في أحضان المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية العريقة، وتحت رعاية وزارة الثقافة وبحضور الوزيرة إيناس عبد الدايم، ولأول مرة رئيس المهرجان السيناريست والمُنتج محمد حفظي في دورة قيل أنها ستكون من أهم وأضخم الدورات التي مرت على تاريخ المهرجان.

ومن المقرر أن يحصل اليوم في حفل الافتتاح على هذه الجائزة التقديرية هو الفنان المصري القدير حسن حسنى، والمخرج والكاتب البريطاني بيتر جريناواى، ويمنح المهرجان جائزة فاتن حمامة للتميز للموسيقار هشام نزيه والمخرج الروسي بافيل لونجين، ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح مفاجآت أخرى لم تكشفها إدارة المهرجان بعد.

تعرف على الدور الوطني للراقصة نجوى فؤاد في تدشين مهرجان القاهرة السنيمائي

ويختتم المهرجان حفل الإفتتاح بعرض الفيلم الأمريكي «كتاب أخضر» ، وهو فيلم من إخراج بيتر فاريلي وﺗﺄﻟﻴف بريان هايز كورى وبطولة فيجو مورتينسون، ماهر شالا على، ليندا كارديليني، وتدور أحداثه حول طوني ليب حارس ايطالى أمريكى يتم استئجاره عام 1962 ليعمل سائقًا لصالح د. دون شيرلى؛ أحد أرقى عازفي موسيقى الجاز فى العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا.. ولأن دون شيرلى من أصل أفريقى أمريكى، فقد اعتمد خلال رحلتهما على كتاب الزنوج الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة، والمطاعم ومحطات الوقود، لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلًا عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان فيه.

من وجه لها الدعوة؟!.. سما المصري بالزي الفرعوني بمهرجان القاهرة السينمائي (صور)

تابع مواقعنا