السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الباز: “مفيش أزمة مالية في الدستور.. وفيه جورنال بيقبض الصحفيين بالتقسيط” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 06:14 م

رد محمد الباز، رئيس تحرير جريدة الدستور ومقدم برنامج “90 دقيقة” عبر فضائية المحور، على الشائعات التي تُشير إلى وجود أزمة مالية في الجريدة.

وقال “الباز” عبر ندوة أجراها معه “القاهرة 24” وستُنشر كاملة خلال ساعات، إن الدستور ليس به أزمة مالية إطلاقًا وكل ما يتردد ليس له أساس من الصحة، مبينًا أنه كان هناك تأخر في سداد مرتبات العاملين في أحد الشهور، وهذا كان له سبب آخر غير وجود أزمات مالية بالجريدة.

الباز يرد على أخبار توليه رئاسة تحرير “اليوم السابع” وموقفه من خالد صلاح (فيديو)

 

وأضاف “الباز” أن السبب في تأخر مرتبات العاملين في أحد الأشهر كان وراءه وجود مشكلة في الحسابات لدى أصحاب الجريدة، وليس بسبب عدم وجود مال، وان الدستور سدد كافة المستحقات حتى آخر شهر وليس عليه التزامات مالية، مستنكرًا ما أثير من ضجة حول تأخر المرتبات لفترة بقوله: “في جورنال بيقبض صحفيينه بالتقسيط”.

وأشار إلى ان الجريدة بعد عامين من انطلاقتها باتت تُغطي 50% من نفقاتها، ومع نهاية عام 2019 ستكون “الدستور” مكتفية ذاتيًا وستُغطي نفقاتها الخاصة بنسبة 100%، على الرغم من خسارة الجريدة، موضحًا أن المحتوى الذي يتم إنتاجه في “الدستور” لم يساعده في تسويق الجريدة بشكل جيد، وأن هذا المحتوى يمكن تقديمه بـ 40% من القوة العاملة، رافضًا تقليص عدد الصحفيين: “اللي فيها ربنا مبتخربش”.

محمد الباز يكشف لـ”القاهرة 24″ ضحايا “السجادة الحمراء” من الإعلاميين

 

وبين “الباز” أن معظم الصحفيين في مصر تحولوا إلى موظفين، يريدون الذهاب يوميًا إلى مؤسساتهم ويقبضون رواتبهم آخر كل شهر دون النظر إلى إنتاجهم والمحتوى الذين قدموه، متابعًا: “واحنا في سنهم كنا بنشتغل في مكانين علشان نحل أزمة الفلوس ومنضغطش على مؤسساتنا ماليًا”.

 

تابع مواقعنا