الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. البابا يفتتح أكبر مكتبة قبطية في العالم ويُعلن نتائج سمينار الكنيسة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 11:12 ص

بدأت منذ قليل فعاليات اليوم الأخير من سمينار المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي بدأ الاثنين الماضي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

واستهل المجمع المقدس فعاليات اليوم الأخير بقداس إلهي في تمام السابعة والنصف صباحًا، عقبه إفطار بدأ في العاشرة وينتهي بعد ساعة، ثم تبدأ الجلسة الختامية في تمام الحادية عشر صباحًا وتتضمن عرض نتائج مجموعات العمل وكلمة لقداسة البابا تواضروس الثاني.

يتناول مطارنة وأساقفة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية الغذاء في تمام الـ 2.30 ظهرًا، ويعقب ذلك فترة راحة لهم، ثم يفتتح البابا تواضروس الثاني في تمام السادسة مساءًا، أكبر مكتبة قبطية في العالم، ويُلقي عظته الأسبوعية.

وكان البابا تواضروس الثاني، قد أعلن خلال زيارته الرعوية لأمريكا، أن الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية تخطط لإنشاء أكبر مكتبة قبطية في العالم، وذلك أثناء لقاءه بمسؤولي وخريجي كلية البابا شنودة اللاهوتية بشمال شرق أمريكا.

وكشف البابا، إن االمكتبة ستكون بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي، على مساحة فدان كامل، وستُجمع أكبر قدر من الكتب القبطية النادرة والمخطوطات.

تابع مواقعنا