السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحسبا لسقوط أمطار غدًا.. الدفع بـ65 سيارة شفط فى شوارع القاهرة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 02:47 م

أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أنه سيتم الدفع بـ65 سيارة لشفط المياه في شوارع العاصمة اعتبارا من مساء غدا الخميس، وذلك استعدادا لسقوط أمطار على شوارع القاهرة، طبقا لتنبؤات هيئة الأرصاد، لافتا إلى أن هناك تنسيق تام بين شركة صرف القاهرة وهيئة الأرصاد، حول سقوط أمطار، وإعلان حالة الطوارئ.

وأوضح حسن أنه تم شراء عدد 8 سيارات شفط جديدة نافوري، وضمها لأسطول الشركة، لافتا إلى أن الشركة استلمت شفاط نافورى واحد بقيمة 10 مليون جنيه، ومن المقرر أن تتسلم الشركة 8 شفاطات نافورى أخرى فى شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن الشركة قررت استمرار حالة الطوارئ داخل الشركة طوال موسم الشتاء، وذلك لتجنب تجمع المياه فى أي منطقة داخل أحياء العاصمة حال سقوط أمطار، لافتا إلى أن هناك تنسيق دائم ومستمر مع هيئة الأرصاد.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك نحو 65 معدة لشفط الأمطار متنوعة ما بين سيارة شفط وشفاطات مدمجة، وسيصبح إجمالى المعدات بعد الصفقة الأخيرة 73 معدة، لافتا إلى أن تكلفة الشفاط الواحد وصلت لـ8 مليون جنيه.

وأكد أنه رغم الانتهاء من عمليات تطهير بالوعات الأمطار، إلا أنه يتم التأكيد عليها باستمرار بسبب بعض السلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين الذين يلقون القمامة فى بالوعات الأمطار والصرف وهو ما يتسبب فى انسدادها، مما يجعل الشركة فى حالة طوارئ مستمرة وعمليات التطهير تتم باستمرار.

وحول المناطق الساخنة التى يتم التركيز عليها ونشر المعدات فور تلقى تحذير من هيئة الأرصاد، أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن المناطق التى يتم التركيز عليها هى الطريق الدائرى، ومطالع ومنازل الطريق الدائرى، والكورنيش، وطريق الاوتوستراد، والخليفة المأمون، ومطالع ومنازل كافة المحاور بالعاصمة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص خط تليفون أرض لغرفة العمليات المركزية وهو 25750596 بخلاف الخط الساخن 175 لتلقى أى شكاوى حول تجمعات المياه.

تابع مواقعنا