السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعاد صالح: يجوز للخاطب رؤية شعر وساق وذراع الفتاة وهناك حديث عن النبى لذلك (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 12:25 ص

قالت الدكتور سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن ما نراه من أعلانات خاصة بالزواج، هى اتجار  بالمرأة ومخالفة للشرع، مشيرة إلى أن الناس ينظرون إلى تلك الإعلانات باعتبارها علاج لمشكلة تسمى العنوسة، متابعة:” ولكن عندما ننظر إلى عقد الزواج الذى أطلق الله عز وجل عليه بأنه الميثاق الغليظ، وأحاط العقد بضمانات وشهود، وآيات قرآنية ومخصوصة حتى يحافظ على استمراره.

وأضافت “صالح”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج عم يتساءلون، أن أى مخالفة لشروط العقد تؤدى إلى الطلاق، والزواج مراحل الأولى منها مرحلة الاختيار، وهى تسمى بالخطبة، وهى عبارة عن مقدم لعقد الزواج، حتى يكون هناك رغبة بين الطرفين.

 

وأشارت “صالح”، إلى أن هناك مذاهب وأراء فى مسألة الرؤية، قائلة:” يجوز مذهب الحنابلة أن يشوف شعرها  وذراعيها وساقيها وهو رأى مشهور، لكن باقى الجمهور لكن الجمهور قالوا لا يجوز ومنعوا الشعر ولكن أنا مع مذهب الحنابلة، وهما قالوا أثناء أعمالها المنزلية”.

وتابعت “صالح”:” فمن حقه وحقها أن تبدى شعرها وساقيها وذراعيها أثناء قيامها بالأعمال المنزلية،وهناك حديث عن الرسول هناك شخص قال كنت اختبئ لها حتى رأيت ما دعانى إلى زواجها، ونحن نريد أن يقوم الزواج على شكل واضح وصريح”.

تابع مواقعنا