الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميشيل أوباما تعلق على قرارات ترامب بشأن قضية خاشقجي (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 08:35 م

هاجمت ميشيل أوباما، زوجة الرئيس السابق للولايات المتحدة الامريكية باراك اوباما ، الرئيس الحالى دونالد ترامب، على خلفية قضية مقتل الصحفى السعودى والكاتب بصحيفة الواشنطن بوست جمال خاشقجى داخل سفارة بلاده فى تركيا، بعد التصريحات المتضاربة التى ادلى بها الأخير حول نتائج تحقيقات وكالة المخابرات المركزية الامريكية والتى تشير الى احتمالية تورط ولى العهد السعودى محمد بن سلمان فى الجريمة وعلمه بها قبل وقوعها.

وقالت أوباما فى منشور لها على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، إذا كنت لصا وكاذبا ولديك انحرافات جنسية ستجد من هو مثلك ليدافع عنك فى إشارة إلى العلاقة بين الرئيس دونالد ترامب، وولى العهد السعودى محمد بن سلمان، وتأكيد الأول على عدم وصول المخابرات الأمريكية إلى أدلة تورط جادة، ورفضه سماع تسجيلات صوتيه توثق لحظة مقتل خاشقجى.

ونشرت ميشيل خبر متعلق بالقضية، يقول إن إدارة ترامب ستقف إلى جانب حكام المملكة العربية السعودية ولن تتخذ أي إجراء ضدهم بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

حساب زوجة باراك أوباما

وجاءت ردود أفعال المتفاعلين مع منشور ميشيل مؤيدة لانتقادها الرئيس الحالى للولايات المتحدة، حيث قال أحدهم أن هذا هو المتوقع من إدارة ترامب ودفاعه عن مصالحه، وطالب أخر بضرورة إحداث تغييرات جزرية فى الأوساط السياسية  الامريكية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تهاجم فيها ميشيل أوباما، الرئيس دونالد ترامب حيث سبق لها أن هاجمته فى أكثر من مناسبة سابقة، كما أعلنت إنها تعتزم إصدار كتاب، بعنوان Becoming، كشفت في مقدمته عن سر كراهيتها له، وقالت إنها “لن تسامح أبدا ترامب، بسبب الشائعات التي نشرها حول زوجها باراك، وشكك فيها بشرعية شهادة ميلاد الرئيس السابق“، مضيفة أن مثل هذه التصرفات “المجنونة”، تخفي تعصبا كبيرا وخطيرا.

تابع مواقعنا