الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب حزب العدالة والتنمية التركي: تصريح ترمب بخصوص قضية خاشقجي مضحك

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 11:19 ص

علق نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، نعمان كورتولموش، اليوم الأربعاء، على تصريح ترمب بخصوص قضية خاشقجي، واصفَا إياه بأنه “مضحك”.

وقال، نعمان كورتولموش، إن الذي أعطى الأمر بجريمة هو المسؤول عنها سياسيا، مضيفًا: لا يمكن ألا تعرف واشنطن من أعطى الأمر بقتل خاشقجي.

وأضاف كورتولموش: تركيا لا ترى أن قضية خاشقجي سياسية بل إنسانية ولن تسمح أبدا أن يتم تغطية القضية دوليا.

ودافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فى تصريحاته أمس، عن السعودية وعلاقتها بواشنطن، مشيرًا، في بيان إلى أن  “السعودية حليف موثوق وافق على استثمار مبالغ مالية غير مسبوقة في الولايات المتحدة”.

واعترف ترامب، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ربما كان على علم بمقتل خاشقجي، داخل قنصلية السعودية في اسطنبول، يوم 2 أكتوبر.

فيما صرح وزير الخارجية التركي، تشاووش أوغلو، أن تركيا تنظر إلى واقعة قتل خاشقجي، على أنها  “جريمة لابد من كشف كل ملابساتها”، ولا تنظر إليها على أنها موضوع سياسي.

وأشار وزير الخارجية التركي، إلى أن التعاون مع السعودية حول مقتل خاشقجي ليس على المستوى الذي نرجوه، موضحًا أن تركيا قد تتوجه إلى الأمم المتحدة بطلب إجراء تحقيق دولي رسمي في الحادث حال وصول الاتصالات مع المملكة بشأن القضية إلى طريق مسدود.

وعن العلاقة بين البلدين، قال أوغلو، إن العديد من الدول لا ترغب في تقويض علاقاتها مع السعودية بسبب مقتل خاشقجي، وتركيا لا ترغب في ذلك، ولكن يجب كشف ملابسات هذه الجريمة.

 

تابع مواقعنا