الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المؤتمر الطبي لجامعة القاهرة يطالب بضرورة توفير عنصر “الزنك” لذوي الاحتياجات الخاصة

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 22/نوفمبر/2018 - 02:17 م

تنظم جامعة القاهرة اليوم الخميس مؤتمر طبى لذوي الاحتياجات الخاصة تحت اسم “أدب الأطفال”، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ورئيس المؤتمر الدكتور هشام عزمى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، وتنظيم مركز توثيق وبحوث أدب الطفل بإدارة الدكتور أشرف قادوس.

ويشارك في الحضور الدكتور “مجدى بدران” عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، لمناقشة أهمية مكون “الزنكّ” لمناعة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

أشار “مجدي” إلى أن عدد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة 10% من السكان، ويرجع سبب ارتفاع هذه النسبة بسبب زواج الأقارب، وانتشار الأمراض المناعية، وارتفاع معدل التلوث بالهواء، والضوضاء.

ويعد “الزنك” من أهم العناصر التي تلعب دور هام في تكوين جسم الإنسان بشكل عام، ولذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، أكثر من عنصر البروتين نفسه، يعمل “الزنك” على التطور والنمو، وتعزيز الجهاز المناعي وتقويته، يساهم في عملية التعبير الجيني، يساعد على تكوين الأنسولين وتخزينه، ووصله إلى البنكرياس، وتفاعل “الزنك” مع الصفائح الدموية في حالة حدوث تجلط به، يحافظ على ثبوت البروتين والأحماض النووية المكونة للخلايا الجسم.

ومن الأطعمة الغذائية التي تحتوي على عنصر”الزنك” الأسماك القشرية، اللحوم، الدواجن، البقوليات وكل مكون يحتوي على عنصر البروتين يتوفر به أيضاً “الزنك”.

 

تابع مواقعنا