الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. إقالة كارتيرون وليندمان وتكليف محمد يوسف مديراً فنياً للأهلى

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 12:42 ص

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، إقالة المدير الفني للفريق الأول باتريس كارتيرون ومدرب الأحمال مايكل ليندمان؛ كما قرر المجلس تكليف الكابتن سيد عبد الحفيظ قائما بأعمال مدير الكرة، وتكليف الكابتن محمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا للفريق الأول لحين إتمام التعاقد مع مدير فني وطاقم جهاز جديد للفريق الأول.

ويأتي هذا القرار بعد أيام من خسارة الأهلي للبطولة الأفريقية على يد الترجي التونسي، عقب الهزيمة في الإياب بثلاثية نظيفة على ملعب رادس في تونس، وكذلك خروج الأهلى من البطولة العربية على يد نادى الوصل الإماراتى، لتتحول أحلام كارتيرون مع الأهلي إلى كابوس في أيام معدودة.

شوبير: الجهاز الفنى القادم للأهلى أجنبى بالكامل بعد كارتيرون

 

وكان الغضب الجماهيري ضد كارتيرون أحد الأسباب التي دفعته لتقديم الاستقالة، وليوافق عليها مجلس إدارة القلعة الحمراء، الذي يتجه لمنح محمد يوسف صلاحيات المدير الفني بصورة مؤقتة وتعيين مدير كرة جديد، أو اختيار مدرب مصري مؤقت والأقرب هو على ماهر، وبقاء محمد يوسف في منصبه.

تدهور الحالة النفسية للخطيب حزناً على خروج الأهلى من البطولة العربية

 

وخاض كارتيرون مع الأهلي 21 مباراة في مختلف المسابقات، نجح فى تحقيق 12 انتصارًا، مقابل 6 تعادلات وثلاث هزائم، 5 مواجهات، وسجل الفريق الأحمر تحت قيادته 37 هدفًا، واهتزت الشباك الحمراء مع المدرب الفرنسى بـ20 هدفاً بمختلف البطولات، وخلال البطولة العربية قاد كارتيرون فريق الأهلى فى 4 مباريات، تعادل فى ثلاث مباريات وفاز فى لقاء وحيد وسجل 6 أهداف بينما تلقت شباكه 3 أهداف.

وكان كارتيرون قد تولي تدريب الأهلي في الصيف الماضي، عقب استقالة المدرب السابق حسام البدرى، بسبب سوء النتائج فى دورى أبطال أفريقيا.

تابع مواقعنا