الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمير تركي الفيصل يتحدث عن تعامل الرؤساء مع بن سلمان فى قمة العشرين المقبلة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 24/نوفمبر/2018 - 03:49 م

قال الأمير السعودي تركي الفيصل، اليوم السبت، إنه سواء تجمع رؤساء الدول أو لا مع ولى العهد السعودي في الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين المقبلة، فعليهم فى أى حال أن يتعاملوا معه.

وعلق الفيصل، عن مقتل خاشقجي، لوكالة “أسوشيتد برس”، قائلًا: “حادث غير مقبول يهدم المكانة التاريخية للمملكة العربية السعودية في العالم، مشيرًا إلى أن المملكة تتضطر لتحمل ذلك، أنه شيء لا يجب مواجهته، لكنها تواجهه.

ووصف الأمير السعودي ما أثير فى الفترة الأخيرة حول تعامل رؤوساء البلاد مع ولى العهد السعودي، بأنه: “إذا تفاعل الزعماء فى تلك القمة بحرارة مع ولي العهد أو لا، فأنا أري أنهم جميعاً يدركون أن المملكة السعودية دولة والملك سلمان وولي العهد هم أشخاص ويجب عليهم التعامل معهم”.

وأكد الفيصل على دور المملكة العربية السعودية، قائلًا:”سوف تستمر في لعب دورها على المسرح العالمي وتصريحات ترامب الداعمة للمملكة العربية السعودية يعد اعتراف بأهمية المملكة”.

وعن الرئيس الأمريكي ترامب، قال تركي الفيصل، إن الرئيس ترامب يعبر عما يشعر به تجاه مصلحة الولايات المتحدة، حيث أكد العلاقة الإستراتيجية بين البلدين في نفس البيان، مشيرًا إلى أن ترامب يشعر بأن السعودية مفيدة في العديد من الحالات للولايات المتحدة، وليس فقط النفط .

كما  نفى الأمير السعودي، تقارير الاستخبارات الأمريكية، التى تفيد بأن ولي العهد أمر بقتل خاشقجي، موضحًا أن هذه الأجهزة الاستخباراتية نفسها لديها “تقييم معيب بشكل ملحوظ” في عام 2003 في الفترة التي سبقت الغزو الأمريكي للعراق.

ومن المقرر أن يشارك العديد من رؤساء العالم فى قمة العشرين، من بينهم الرئيس دونالد ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يواصل الضغوط الدولية المتصاعدة على المملكة، بحسب وصف “أسوشيتد برس”.

تابع مواقعنا