الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة إلكترونية لوقف تصدير القطط والكلاب إلى الخارج (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 24/نوفمبر/2018 - 12:53 م

أطلق عدد من النشطاء في مجال حقوق الحيوان، حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، لوقف قرار وزارة الزراعة بالسماح لشركات بتصدير القطط والكلاب المصرية إلى الخارج.

وعبر النشطاء عن غضبهم تحت هاشتاج حمل عنوان “اوقفوا تصدير الكلاب والقطط من مصر”، في محاولة لمنع قرار الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتصدير 4100 كلب وقطة إلى عدد من دول العالم، واستخراج الشهادات الصحية لها وفقًا للمعايير الدولية المرعية بهذا الخصوص، الذي وافقت عليه وزارة الزراعة.

حملة إلكترونية لوقف تصدير الكلاب والقطط
حملة إلكترونية لوقف تصدير الكلاب والقطط
حملة إلكترونية لوقف تصدير الكلاب والقطط

وطالب نشطاء حقوق الحيوان بإرسال استغاثات عاجلة إلى رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، ومجلس النواب المصري، ومجلس الوزراء ووزارة الزراعة، لوقف هذا القرار الذي رأوا فيه أنه مخالف للأعراف الدولية والمعايير الإنسانية والدينية.

حملة إلكترونية لوقف تصدير الكلاب والقطط
حملة إلكترونية لوقف تصدير الكلاب والقطط

من جانبه قال حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه لا يوجد أي قوانين أو معاهدات دولية تمنع تصدير القطط والكلاب إلى أي دولة في العالم، مضيفًا أن تلك المرة هي الأولى في تصدير القطط والكلاب إلى الخارج.

https://www.youtube.com/watch?v=s_9E3s7w1Qc&fbclid=IwAR3emy1qD3dxs3AVisNz8JJCah_w5TOLjJAp9VIpRgzB-1u2vUAAG5I8xuw

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “رأي عام”  المذاع عبر قناة “ten”، أنه سيتم اتخاذ جميع الاشتراطات الدولية المعنية بتصدير الكلاب والقطط إلى الخارج.
تابع مواقعنا