الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: محبي “السيلفي” مصابين بـ النرجسية والأنانية وحب الذات

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 24/نوفمبر/2018 - 03:57 م

مع إنتشار ظاهرة التقاط الصور “السيلفي”، ونشرها على التواصل الإجتماعي، تم عمل دراسة علمية لمعرفة مدى تأثير هذه الظاهرة على سلوك الإنسان في حياته الطبيعية.

ذكر موقع “WebmD” أن هناك دراسة بريطانية تشير إلى خطر الإصابة بعدوى “السيلفي”، حيث تزيد من نسبة إصابة الشخص الحريص على توثيق جميع لحظات حياته، من خلال التقاط الصور “السيلفي” ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، بالنرجسية والأنانية وحبه الزائد لنفسه.

قام الباحثون بعمل بحث على ما يقرب من 74 شخصًا، تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا، لمدة أربعة أشهر متواصلة، بعد الإنتهاء من فترة المتابعة أكتشف أنهم قاموا بنشر عددًا كبيرًا من الصور “السيلفي” على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد انعكس ذلك على سلوكهم الشخصي وطريقة معاملاتهم مع الآخرين، حيث إرتفاع نسبة النرجسية وحب الذات لديهم بنسبة 25٪، وظهر ذلك من خلال اعتراضهم الدائم والتمرد على الأمور بشكل كبير عما كانوا عليه مسبقاً، بالإضافة إلى شعورهم بالاستحقاق واستغلال الآخرين دون وعي.

ومن المثير للأهتمام، وجد فريقه أيضًا أن الأشخاص الذين ينشرون رسائل نصية مكتوبة بشكل أساسي على وسائل التواصل الإجتماعي لم يكن لديهم زيادة في النرجسية.

تابع مواقعنا