الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ولاية سيناء” يستولي على شحنة أسلحة نوعية كانت في طريقها من إيران إلى حركة “حماس”

القاهرة 24
سياسة
السبت 24/نوفمبر/2018 - 10:23 ص

استولت عناصر من تنظيم “ولاية سيناء” التابع لتنظيم “داعش” الإرهابي، على شحنة من الأسلحة النوعية،كانت في طريقها من إيران إلى حركة حماس بقطاع غزة، وكانت من بين الأسحلة صواريخ كورنيت، وأخرى متطورة مع تقنيات “GPS”.

وبين مصدر امني مصري، في تصريحات لصحيفة “الجريدة” الكويتية، أن الشحنة الكبيرة من هذه الصواريخ أصبحت أخيراً بيد «ولاية سيناء» بعد منع الأمير الجديد للتنظيم التعاون مع «حماس»، والسماح بتهريب أي مساعدات، أو عتاد عسكري من سيناء إلى غزة.

وبحسب تصريحات المصدر الأمني، فإن مثل هذه الأسلحة المتطورة تشكل خطرًا وهو بحوذة التنظيمات الإرهابية، حيث يمكن أن تستعملها في قتل جنود مصريين، موضحًا أن المكان الصحيح لوجود هذه الصواريخ، التي استولى عليها “ولاية سيناء”، هو مستودعات الدول النظامية لاستخدامها وقت الحاجة.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية، أعلنت في البيان رقم 15 للعملية الشاملة في سيناء بمطلع مارس الماضي، أنها عثرت على صواريخ كورنيت لدى مداهمة أحد مخازن سلاح الجماعات الإرهابية في سيناء، وفي السياق ذاته أعلن “ولاية سيناء” استخدامه مثل تلك الصواريخ كثيرًا خاصة عند استهدافة لمروحية وزيري الدفاع والداخلية السابقين في نهاية 2017، وعدد من العمليات الإرهابية الاخرى.

وكانت المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، قد استخدمت صاروخ كورنيت الموجه، في عملياتها ضد حافلات ونقط تمركز جنود الإحتلال في قطاع غزة، منذ أيام.

تابع مواقعنا