خالد يوسف عن “جريمة الإيموبيليا”: فيلم جماهيري وينقل قيمة ومستوى فني عالي (فيديو)

أستقبل اليوم المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية العرض الأول لفيلم “جريمة الإيموبيليا” ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دولته الـ40، ويشارك الفيلم في برنامج “جالا” ضمن سبعة أفلام اختارهم المهرجان لإقامة أول افتتاح عالمي.

وحرص المُخرج الكبير خالد يوسف مُنتج الفيلم على حضور العرض، وإلقاء كلمة على المسرح قبل عرض الفيلم، وقال خلال كلمته: “سيناريو الفيلم كان ممتاز جدًا، وحينما رأيت الفيلم في النهاية وجدته أفضل بكثير، حيث نفذه المُخرج خالد الحجر على أكمل وجه”، وأكد أن الفيلم قيم بجانب أنه فيلم جماهيري ويحتوى على فكرة ومستوى فني عالي وستشاهد فيه تمثيل على أعلى مستوى، بالإضافة إلى أن الموسيقى التصويرية بها حالة فريدة.

وأشاد يوسف بإدارة المهرجان هذا العام، قائلًا أنها دورة مميزة وبها مجهود كبير غيرت شكل المهرجان للأفضل، وتمنى أن تكون الدورة القادمة الدورة الـ41 دورة أفضل بكثير.

وتدور أحداثه داخل عمارة “الإيموبيليا” السكنية الشهيرة التي تم بناؤها نهاية ثلاثينيات القرن الماضي في وسط القاهرة، وسكنها العديد من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع، ومنهم نجيب الريحاني والموسيقار محمد عبد الوهاب وأنور وجدي وليلى مراد، وتجسد فيه شخصية إحدى سكان العمارة التي تدور فيها أحداث الفيلم بالكامل، والتي تحدث فيها جريمة قتل.

“جريمة الإيموبيليا” بطولة طارق عبد العزيز وهاني عادل ودعاء طعيمة ويوسف إسماعيل ولطيفة فهمي، ومن تأليف وإخراج خالد الحجر، وإنتاج أحمد عفيفي وخالد يوسف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق