الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآلاف من النساء حول العالم يتظاهرن فى يوم “القضاء على العنف ضد المرأة” (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 25/نوفمبر/2018 - 01:22 م

خرج عشرات الآلاف من النساء، اليوم الأحد، إلى الشوارع فى اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، فى مظاهرات حول العالم، فى حملة هدفها نبذ العنف.

ويحتفل اليوم الموافق، 25 نوفمبر، بالقضاء على العنف ضد المرأة، وهو أيضًا بداية حملة مدتها 16 يوماً، تدعو لها منظمات نسوية وحقوقية، للتصدي للعنف ضد النساء الذى يؤثر على حياتهن.

البداية كانت فى فرنسا، حيث احتجت حوالي 50 الف شخص وامرأة، فى مظاهرات للتنديد بالعنف الموجه ضد المرأة، حيث شهدت مرسيليا، ثاني أكبر المدن الفرنسية مظاهرات حاشدة من النساء.

وقالت كارولين إحدى المنظمات للمظاهرة، بحسب بي بي سي البريطانية، أن نسبة المشاركة كبيرة، فى استجابة جماعية للمتظاهرين، لإظهار الغضب من  العنف الموجه ضد المرأة.

كما رفعن المتظاهرات، بعض الملابس الداخلية، للاحتجاج على إلقاء اللوم على ملابس الفتاة، حيث شهدت محكمة أيرلندية تبرئة أحد الأشخاص، قد اغتصب فتاة، وادعت أن سبب الواقعة ملابسها، مما أثارت الحادثة جدلًا وغضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما في أمريكا الجنوبية، فقد خرجت مئات من النساء الإكوادوريات تحت شعار “نريد أن نعيش” فقط.

كما أعلنت مجموعات من النساء عن مظارهات فى أثينا باليونان، فى اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وجلسوا على الأرض، كأنهم موتى للتنديد بقتل إحدي الناشطات، فى سبتمر الماضي.

كما هو الحال فى سانتياجو، بتشيلي، أيَا حيث نظم النشطاء مسيرات، للاحتجاج على العنف ضد المرأة فى اليوم العالمي له.

وكانت الأمم المتحدة قد خصصت يوم 25 نوفمبر،كـ «اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة»، ليكون هدفه رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة فىالعالم مثل جرائم الإغتصاب والعنف المنزلي، وكل أنواع العنف الموجه ضدها.

تابع مواقعنا