الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسسة “أولى ثانوي تابلت”: إرسلنا شكاوى جداول الامتحانات للوزارة وجاري الفحص

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 25/نوفمبر/2018 - 09:36 م

علقت علياء الجميلى، مؤسس جروبات “أولى ثانوي تابلت 2019″، على أزمة جدول امتحانات الصف الأول الثانوي نظام حديث، قائلًة: “تقرير مادتين في اليوم على الطلاب، عبء كبير عليهم، بالإضافة إلى أن استمرار الامتحانات يوميًا دون فواصل سترهقهم بشكل كبير”.

وأضافت “علياء” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن تلك الجدول يتضارب مع الإجازات الرسمية، ويضغط بالأخص الأخوة الأقباط، ولا يراعي إجازات الأعياد ورأس السنة، مشيرًة إلى أن الامتحانات الاسترشادية نظامها غير واضح نظامها جديد مش متعود عليه ولا المعلم ولا الطالب.

وكان أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، وجهوا العديد من الشكاوى للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عبر جروبات “أولى ثانوي تابلت 2019″، بشأن الضغط والازدحام في جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، قائلين: “مادتين في اليوم ويوميًا، ده جدول اولي وتانية اعدادي بينهم فواصل”.

وأضافت إحدى أولياء الأمور،”نظام امتحانات جديد، وقولنا ماشى.. هيجربوا فى أولادنا، قولنا أمرنا لله.. امتحانات محدش شافها ولا يتوقعها، قولنا ربنا يستر ما باليد حيلة.. لكن عاوزين نفهم إزاى يحل كيمياء وفيزياء وأحياء كل مادة ليها 40 دقيقة، والرياضة بكل فروعها 100 دقيقة؟!.. أكتر حاجة تبوظ الأعصاب في الامتحان إنك تحس إن الوقت بيجرى وإنت لسه مخلصتش”.

من جانبها أكدت مؤسسة جروبات “أولى ثانوي تابلت” أنه تم إرسال شكوى أولياء الأمور، بشأن ما يخص بامتحانات الثانوية لوزارة التربية والتعليم، للفحص والمتابعة، متمنيًة الوصول لحلول تهدف لمصلحة الطالب بامتحانات أولى ثانوى وتخفيف الأعباء من عليهم.

تابع مواقعنا