السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” يقدم خريطة الطُرق البديلة في حالة الازدحام المروري الذي يتواكب مع زيارة ولي العهد السعودي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 06:15 م

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، سيصل إلى القاهرة مساء اليوم، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وأوضح راضي أن زيارة بن سلمان تتضمن عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتناول تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية.

ومن المعروف أن الزيارات الرسمية لرؤساء وحكام الدول، يُصاحبها إجراءات أمنية ومرورية مُكثفة، تتسبب في إزدحام مروري شديد في بعض المناطق، وشلل الحركة المرورية في مناطق أخرى، لذلك وضع “القاهرة 24” خريطة الطرق البديلة في حالة الإزدحام المروري الذي يتواكب مع زيارة ولي العهد السعودي.

في هذا الصدد، صرح لنا اللواء مجدي الشاهد، مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري، انه الزيارات الرسمية تنقسم لمستويان، الأول يكون للرؤساء والملوك والحُكام، وهذا يتطلب تكثيف التأمين بالطرق والمحاور المرورية، يصل إلى غلق بعضها، والمستوى الثاني يتمثل في المسؤولين والوزراء والبعثات الدبلوماسية، وهذا يكون له خطط خاصة به.

وكشف الشاهد في تصريحات لـ “القاهرة 24″، انه فور وصول ولي العهد السعودي إلى مطار القاهرة، يكون أمامه طريقان للتحرك سواء إلى قصر الإتحادية أو مقر السفارة السعودية بالجيزة، وهما محور 6 أكتوبر ومحور صلاح سالم.

وأضاف الخبير المروري، أن الطريق الذي سيسلكه الموكب الرسمي لا يكون مُعلن إطلاقًا ويتم إبلاغ سائقي المركبات به فور تحرك الموكب، فإذا سلك الموكب محور 6 أكتوبر فسيكون أمام قائدي المركبات التحرك من خلال محور صلاح سالم وكل المناطق المحيطة به سواء جسر السويس ونادي الشمس والأوتوستراد، وصولًا إلى مناطق بابا الشعرية ومنها إلى وسط المدينة أو إلى مدينة نصر ومنها إلى التحرير ومنه إلى الأماكن المختلفة.

وأشار إلى انه فور لجوء الموكب إلى طريق صلاح سالم، يبقى أمام قائدي المركبات محور 6 أكتوبر ومنه إلى التحرير ثم إلى الجيزة، مضيفًا انه في حال القادمين من الجيزة أثناء تواجد ولي العهد بالسفارة السعودية، يُنصح ان يسلك قائدي المركبات طريق شارع مراد بطوله أو ميدان جامعة القاهرة أو طريق المنيل المؤدي إلى شارع القصر العيني ومنه إلى وسط المدينة، أو سلك الدائري ومحور المريوطية.

وبين أنه لن يكون هناك خلل مروري كبير خلال تلك الزيارة، ناصحًا الجميع بترك مركباتهم “سياراتهم” والتحرك من خلال مترو الأنفاق لضمان سرعة الوصول وعدم التكدس المروري.

تابع مواقعنا