الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الصاوي يحاول الانتحار.. “القاهرة 24” ينشر جزء من فيلم إبراهيم عيسى الممنوع (فيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 12:03 ص

حصل “القاهرة 24” على مقطع فيديو من أحداث فيلم “الضيف”، الذي يلعب بطولته الفنان خالد الصاوي، وذلك تزامنًا مع عرضة بمهرجان تالين بدولة استونيا، ويظهر الفنان خالد الصاوي خلال المقطع بشخصية الدكتور يحيى حسين التيجاني، وهو يصور مقطع فيديو يحاول فيه الإنتحار بواسطة سلاحة الشخصي.

 

وكشف المقطع عن هوية شخصية خالد الصاوي التي يقدمها خلال الفيلم، حيث يلعب شخصية دكتور جامعي ومفكر كبير يُدعى يحيى حسين التيجاني، أحد المستنيرين الداعين لتنوير العقول والإصلاح الديني وتنقية الأديان من الشوائب البشرية، الذي يحاول خلال أحداث الفيلم الوصول إلى هذا الهدف إلى أنه يتعرض لعواقب كبيرة في طريقة تمنعه من تحقيقه حتى يحاول الإنتحار.

 

وظهر الصاوي خلال الفيديو وهو يقول “أنا الدكتور يحيى حسين التيجاني، الكاتب والمُفكر، بعد 12 كتاب ومُجلد، وبعد عشرات المحاضرات واللقاءات التلفزيونية، وبعد 30 سنة من محاولتي تنوير عقول الناس والإصلاح الديني، أعلن أنني فشلت وأنني أسحب كل ما كتبت، وكل ما قلت، وكل ما أدعت”.

 

فيلم الضيف الذي شهد اليوم عرض عالمي أول في مهرجان تالين استانويا، كان من المقرر أن يُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الحالية، الدورة الـ40، لكنه وقبل أيام قليلة من افتتاح المهرجان أعلن رئيس المهرجان محمد حفظي، عدم مشاركته في هذه الدورة نظرًا لأنه سيشارك في مهرجان تالين، وغير مسموح بمشاركة الفيلم في مهرجانين في توقيت واحد.

 

لكن علم “القاهرة 24″، من مصادرها الخاصة أن فيلم “الضيف”، يمر بأزمة مع جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، نظرًا لأنه فيلم يتناول قضية شائكة وهي قضية التنوير والإصلاح الديني، وهو الأمر الذي منعه من الحصول على التصريح بعرضه، وهذا هو السبب الأساسي في خروجة من العرض بمهرجان القاهرة.

 

«الضيف» بطولة خالد الصاوي، وشيرين رضا، وجميلة عوض، وأحمد مالك، وكمال أدهم، ويظهر ماجد الكدواني ومحمد ممدوح كضيوف شرف على فريق عمل الفيلم، ومن تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري، وإنتاج شركة «أي بروداكشن».

تابع مواقعنا