الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر وأمريكا تفتتحان مرافق لمعالجة المياه في أسيوط

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 02:34 م

استمراراً لجهودها لإحداث تغييرات إيجابية في الحياة اليومية للمصريين، عملت الحكومة الأمريكية على مدار أكثر من أربعين عاماً لدعم جهود الحكومة المصرية لتوفير المياة النظيفة إلى جميع المصريين، افتتحت اليوم، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط والشركة المصرية القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اثنين من مشروعات الأنظمة المتكاملة في معالجة المياه في أسيوط، وهما محطة مسرة لمعالجة المياه، ومحطة إسكندرية التحرير لرفع ومعالجة مياه الصرف الصحي.

 

وقد صرّحت شيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهذه المناسبة قائلة: “منذ عام 2009، ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في حصول أكثر من 370 ألف مواطن في أسيوط على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي” واستطردت “ستعمل هذه المرافق التي نقوم بافتتاحها اليوم على تحسين الظروف الصحية والمعيشية، فضلاً عن تيسير سبل العيش لآلاف الأسر”.

 

تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها في إنشاء وتطوير مرافق المياه والصرف الصحي في المدن والمناطق الريفية التي تفتقر إلى الخدمات وذلك باستخدام تقنيات موفرة من حيث الصيانة وبالتعاون مع الشركات المحلية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تحسين أنظمة التشغيل والإدارة للشركة القابضة والشركات التابعة لها لتقديم خدمة أفضل.

 

استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 3.5 مليارات دولار منذ عام 1979 لبناء وتحديث مرافق المياه والصرف الصحي ما ساعد في تحسين الظروف الصحية والمعيشية لأكثر من 25 مليون مصري.

 

وتعتبر هذه المشروعات جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

 

تابع مواقعنا