الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تاريخ المنشطات الجنسية بداية من الفراعنة والحباية الزرقاء وصولاً لـ”الفيلم الأزرق” (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 02:41 م

مقويات الذكورة والمنشطات الجنسية، أصبحت أكثر العقاقير الطبية مبيعاً في الأسواق المصرية، يلجأ الكثير من الرجال إلى استخدامها دون استشارة الطبيب المختص، بدء ظهور عقار “سيلدينافيل” المعروف تجارياً بأسم “الفياجرا” في الأسواق العالمية كعلاج لحالات الضعف والعجز الجنسي لدى الرجال عام 1998، وبمحض الصدفة، تم اكتشافه عندما كان يقوم بعض الباحثين بمحاولات لأيجاد علاج لمرض القلب، لكنهم لاحظوا أثناء قيامهم بالتجارب العلمية أن المواد الفعالة في عقار “سيلدينافيل” تعمل على تحسين عملية الانتصاب لدى الرجال.

 

وبالفعل عام 1996 حصل على براءة الاختراع، وعام 1998 تم اعتماده من قبل هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية كأول منتج يصلح للأستخدام الآدمي لعلاج الضعف الجنسي.

وذكرى أنه مبيعات “الفياجرا”، وصلت بين عامي 1999 إلى 2001 فاقت المليار دولار، ويرجع ذلك الإقبال الكثير من الرجال على شراء المنتج من أجل التجربة حتى وهم أصحاء لا يعانون من أي ضعف أو عجز جنسي، لكن من أجل التجربة وحب الاستطلاع.

العسل النيجيري

أما عن بداية علاج حالات الضعف والعجز الجنسي في مصر، كان أول ظهورها عند القدماء المصريين، عن طريق إلقاء بعض النصوص السحرية على المريض ثم وصف دهان مكون من بعض الأعشاب الطبيعية يساعد على تحسين القدرة الجنسية.

تطورت الامر حتى أصبح العطار هو الطبيب المختص في حل المشاكل الجنسية لدى الرجال، فكل من يعني من مرض جنسي، يذهب إلى العطار لأخذ الاستشارة والعلاج، حيث يكون العلاج على هيئة وصفات الطبيعية يتم تحضيرها حسب حالة المريض وتكون في الأغلب عبارة عن دهانات موضعية، أو من خلال تناول أعشاب وتوابل وبهارات بطريق مباشر، أو إضافتها إلى الطعام أثناء طهيه.

ومن أكثر الخلطات والوصفات الطبيعية التي يصفها العطار ذات التأثير القوي والفعال على القدرة الجنسية، تشتمل مكوناتها على ” قرفة، جنزبيل، عشبة عرق جناح، عود القرح، دار الفلفل الهندي “اللونج بيبر” وتكون كمية هذه الخلط ربع كيلو وتمزج على كيلو من العسل الأبيض” وينصح بتناولها يومياً صباحاًعلى الريق.

ذكرت الدراسات أن حوالي 99% من الرجال يعانون من مشكلة الضعف الجنسي، وذلك بسبب ممارسة العادة السرية،  وبلغ نسبة مبيعات المنشطات الجنسية في الأسواق المصرية ما يقرب من المليار جنية، اي ما يعادل 39 مليون عبوة من المنشطات الجنسية المختلفة الأنواع.

من أشهر أنواع العقاقير التي تستخدم لعلاج الضعف والعجز الجنسي منها ما يتكون من خلاصة الاعشاب الطبيعية وأخرى كيميائية، وتكون على هيئة كبسولات مثل “الفياجرا”  أو دهانات موضعية كـ “حجر جهنم”.

فياجرا جل

مؤخراً انتشرت في الأسواق منتج يحمل أسم  “الفيلم الأزرق”  يعمل على تعزيز القدرة الصحية الجنسية لدى الرجال، لكنه يتميز عن غيره من المنشطات الجنسية فهو عبارة أفلام  صغيرة، سريعة الذوبان توضع في الفم على اللسان مباشرةً، وبعد ثواني من لصقها تذوب ثم تظهر نتائجها الفعالة، هذا بالإضافة إلى أن العبوة الواحدة تحتوي على 4 أفلام يبلغ سعرها 14 جنية، وسعر الفيلم الواحد 3,5 جنية.

منشط جنسي الفيلم الازرق

تابع مواقعنا