الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا ينتظركبار أوروبا فى ليلة الحسم بدوري الأبطال؟

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 04:05 م

تنطلق منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء، حيث تجرى 8 مباريات، تشهد صراعًا قويًا قد تحسم من خلاله بطاقة التأهل في عدة مجموعات.

مانشستر يونايتد وطوق النجاة يواجه مانشستر يونايتد نظيره يونج بويز السويسري ضمن منافسات المجموعة الثامنة في تمام العاشرة مساءًا بملعب أولد ترافورد.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما يتذيل يونج بويز ترتيب المجموعة بنقطة واحدة، ويسعى مانشستر يونايتد لحسم بطاقة التأهل في حالة فوزه، وتعثر فالنسيا أمام يوفنتوس اليوم، ليتجاوز أحزانه بسبب النتائج السلبية في الفترة الأخيرة، وليحافظ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على منصبه الذي قد يفقده في حالة توديع دوري الأبطال بعد تدهور النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان مانشستر قد حقق الفوز في المباراة الوحيدة السابقة التي جمعت بينه وبين يونج بويز ،بثلاثية نظيفة في 19 سبتمبر الماضي.

اليوفي وبطاقة التأهل يسعى فريق يوفنتوس الإيطالي لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة، عندما يستضيف منافسه الإسباني، على ستاد يوفنتوس أرينا.

يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل فالنسيا الإسباني المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويكفى يوفنتوس التعادل فقط لحسم تأهله لكن المدرب ماسيمليانو أليجري يسعى لتحقيق الفوز لضمان الصدارة أيضًا، بينما سيبذل لاعبو فالنسيا أقصي جهد لتحقيق الفوز للحفاظ على آمالهم في التأهل للدور القادم.

الريال وروما في صراع الصدارة يخوض ريال مدريد اختبارًا صعبًا فى تمام العاشرة مساءًا، أمام منافسه روما الإيطالي، على ملعب الأولمبيكو، ضمن مباريات المجموعة السابعة من البطولة.

يتصدر الريال جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن روما صاحب الوصافة، بينما يحتل سيسكا موسكو الروسي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وفيكتوريا بلزن التشيكى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويحلم سولاري مدرب ريال مدريد بتعويض الهزيمة القاسية والمفاجأة أمام إيبار في الليجا بثلاثية نظيفة، بينما يطمح روما لخطف الصدارة من الريال والثأر من هزيمة الذهاب أمام الفريق الملكي بثلاثية على  البرنابيو.

فى المقابل يحاول سيسكا موسكو الحفاظ على فرصته الأخيرة في التأهل عندما يواجه فيكتوريا بلزن الذي ودع البطولة، في الثامنة إلا خمس دقائق، على ملعب لوجنيكي بروسيا.

السيتي يواجه ليون في مباراة صعبة

اقترب مانشستر سيتي الإنجليزي من حجز بطاقة التأهل في المجموعة السادسة، عندما يحل ضيفًا على ليون الفرنسي، على ستاد بملعب بارك أولمبيك ليون، في مباراة صعبة على الفريقين.

يتصدر السيتي جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل ليون الوصافة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل هوفنهايم الألماني المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وشاختار الأوكراني يتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة

قد تكتفي كتيبة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا بنقطة التعادل التى تضمن لهم التأهل، ولكنهم أيضًا يسعون للثأر من الفريق الفرنسي الذي هزمهم بهدفين مقابل هدف في بداية دور المجموعات، ويفتقد مانشستر سيتي لخدمات الثلاثي كيفين دي بروين وميندي وبيرناردو سيلفا بسبب الإصابة، بينما يسعي ليون لتحقيق الفوز لضمان التأهل في حالة تعثر هوفنهايم اليوم.

ويلتقي فريق هوفنهايم الألماني مع فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، على ستاد راين نيكار أرينا،من اجل الإبقاء على حظوظه في التأهل والتي أصبحت صعبة عقب تعادله بصعوبة في الجولة الماضية أمام ليون الفرنسي بهدفين لكل فريق.

البايرن يسعى لمصالحة جماهيره يسعى بايرن ميونيخ الألماني للعودة إلى تحقيق النتائج الإيجابية لمصالحة جماهيره الغاضبة، بعد تدهور مستوي ونتائج الفريق في الفترة الأخيرة، عندما يواجه بنفيكا البرتغالي على ملعبه أليانز أرينا، ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

وأصبح مستقبل المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش مهددًا مع الفريق البافاري، عقب هزيمته أمام بوروسيا دورتموند وتراجع ترتيب الفريق في الدوري إلى المركز الخامس، وقد يكون أرسين فينجر هو البديل المرتقب، ويتصدر البايرن ترتيب مجموعته برصيد 10 نقاط، بينما يحتل فريق بنفيكا صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

بينما يواجه أياكس أمستردام الهولندي منافسه آيك أثينا اليوناني، وفى حالة فوز أياكس سيتأهل رسميًا للدور التالي، فهو يحتل الوصافة برصيد 8 نقاط، بينما يتذيل آيك أثينا المجموعة بدون أي نقاط، وقد يتأهل أياكس أيضًا في حالة تعثر بنفيكا أمام بايرن ميونيخ.

تابع مواقعنا