الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكرم محمد: زيارة ولي العهد لمصر ودول أخرى تعني أن العالم يقبل باستمراره (فيديو)

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 03:36 م

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن العلاقة بين مصر والسعودية هي الضامن للعلاقات العربية ووحدتها والتضامن العربي.

وأشار خلال كلمة له بمؤتمر مجلس الأعمال المصري السعودي، إلى أن السعودية تمثل قوة استقرار لأمن الشرق الأوسط وسلامه، وقوة استقرار مالي للعلاقات بين الدول الصناعية المتقدمة والدول النامية، وقوة استقرار مالي للعلاقات بيد الدول المنتجة والدول المستهلكة في مجال الطاقة.

وأضاف مكرم، أنه لا يمكن أن تتراجع السعودية عن دورها، نتيجة لأي حادث عابر يمكن معالجة أسبابه ويمكن تفهم ظروفه، مشددًا على أن النظام السعودي لابد أن يكون مستقرًا وقويًا، ولأجل ذلك كانت مصر ضد تسييس قضية جمال خاشقجي، وقالت من البداية إن لديها ثقة في النظام السعودي بحل الأزمة بشكل عادل.

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن قضية مقتل خاشقجي أمام المدعي العام السعودي، قائلًا: “لدينا ثقة في المؤسسات السعودية على أنه سيتم الإجابة على كل الإسئلة المطروحة، ولابد أن ندعم ونحافظ على استقرار السعودية”.

وتابع مكرم، أن حضور ولي العهد إلى مصر وذهابه لتونس ومؤتمر العشرين في الأرجنتين ودول أخرى، يعني أن العالم يقبل استقرار واستمرار القيادة السعودية، ويثق في تحقيق المملكة للعدل في قضية خاشقجي.

واستكمل “مكرم” موضحًا أنه تم الاتفاق خلال مجلس الأعمال المصري السعودي، على أن يكون لدينا خطة للعمل الإعلامي الداخلي والخارجي، وضرورة الاهتمام بحرية التعبير للقضاء على كثير من المشاكل، وأن يكون هناك اجتماع موسع يحضره الصحفيين المصريين والسعوديين لمناقشة كافة القضايا بعيون البلدين، موضحًا أن الجانب السعودي لدية رغبة قوية في تعزيز العلاقات مع مصر، موضحًا أنه طالما مصر والسعودية في حال جيد يبقي المجتمع العربي في حال طيب وإيقاع متوازن، وإذا حدثت فرقة بين البلدين يتمزق العالم العربي مثلما حدث في مرة سابقة.

 

تابع مواقعنا