• بحث عن
  • الجامعة الأوروبية في مصر توقع اتفاقية تعاون مع جامعة أسبانية مصنفة رقم ٢٢ على العالم (صور)

    وقعت الجامعة الأوربية المقرر إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة، اتفاقية تعاون مع جامعة “بوليتكنيك” الواقعة بإقليم كتالونيا في اسبانيا، والتي تقع في التصنيف ٢٢ على العالم في تخصص هندسة العمارة والمباني البيئية، طبقًا لتصنيف “QS” لترتيب الجامعات دوليًا، كمت تصننف رقم 8 على جامعات اوروبا، ورقم ١ على مستوى الجامعات الاسبانية.

    وقع الاتفاقية الدكتور محمود هاشم، ممثلًا عن الجامعة الأوروبية في مصر، والدكتور فرانسيس توريس، رئيس جامعة بوليتكنيك بكتالونيا الاسبانية، بمقر الجامعة الاسبانية في برشلونة، بحضور السفير ناصر كامل، السكرتير العام للاتحاد الاوروبي المتوسط، والدكتور جوان بيريز، نائب رئيس الجامعة، والدكتور فيلكس سولاجورن، عميد قسم العمارة، والدكتور ايمن عاشور والدكتور تامر الخرزاتي والدكتور ياسر منصور، اعضاء مجلس الأمناء بالجامعة الأوروبية.

    من جانبه قال الدكتور محمود هاشم مؤسس الجامعة الأوروبية ورئيس مجلس الأمناء، إن مدرسة العمارة في برشلونة  أنشئت عام ١٨٧٥ ويرجع أصلها إلى مدرسة الفنون النبيلة في لونجا في عام ١٧٧٥ وتحولت إلى الاكاديمية الملكية للفنون الجميلة لسان جورج، وفي عام ١٩٧٢ انضمت إلى جامعة البوليتكنيك بكاتالونيا.

    واضاف أن مدرسة العمارة في برشلونة تضم حوالي ٣٥٠٠ طالب وطالبة، منهم ٢٠٠٠ طالبًا في مرحلة البكالوريوس والباقي دراسات عليا للماجستير والدكتوراة والمشاريع البحثية، ويبلغ عدد اعضاء التدريس ٣٠٠ عضوًا.

    وتعد الجامعة الأوروبية في مصر، مؤسسة للتعليم والبحث العلمي يتم إنشاؤها تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طبقًا للقانون رقم 162 لسنة 2018، وتقدم خدمات تعليمية وبحثية باستضافة فروع من جامعات دولية متميزة، بالشراكة مع هذه الجامعات للحصول على مؤهلات علمية في تخصصات متعددة، وتشمل مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتسعى الجامعة لتصبح مركزًا جديدًا للأبحاث والتعليم المتميز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي سيقوم بدوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

    يضم مجلس أمناء الجامعة الاوروبية مجموعة من الأساتذة الجامعيين وهم الددكتور تامر الخرزاني، والدكتور ياسر منصور والدكتور ايمن عاشور والدكتور حسام كامل، الدكتور حسين عيسى.

     

     

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق